لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
النقد الفني دراسة جمالية وفلسفية
لـ جيروم ستولنيتز
علم الجمال أو فلسفة الفن فرع من الفلسفة يهدف إلى البحث في طبيعة الفن الجميل، وطبيعة التذوق الفني، وأهمية الفن في التجربة البشرية والأستاذ "جيروم ستولنيتز" يقدم في هذا الكتاب القيم بحثاً شاملاً عالج في...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب ثمرة سعي دؤوب وجهود متضافرة بُذلت لإحياء ذكرى الراحل محمود كحيل، رسّام الكاريكاتير السياسي البارز عربياً وعالمياً، والاحتفال بأعماله التي أنتجها خلال مسيرته طوال 5 عقود، بين 1956 و2003. إقرأ المزيد »
المسرح التعبيري
لـ طارق العذاري
التعبيرية نزعة فنية وأدبية ترمي إلى تمثيل الأشياء، كما تصورها انفعالات الفنان أو الأديب لا كما في الحقيقة. والواقع تمثل أحد المذاهب الأدبية والفنية التي ظهرت في ألمانيا قبيل الحرب العالمية الأولى وازد...إقرأ المزيد »
آفاق مسرحية
لـ طارق العذاري
للمنجز البحثي الذي بين أيدينا أهمية كبيرة بوصفه رافداً جديداً للمكتبة المسرحية العربية. حيث يطل علينا الدكتور "طارق العذاري" بكتابه (آفاق مسرحية) متناولاً من خلاله ستة أبحاث متنوعة وغنية بمادتها في مج...إقرأ المزيد »
سينما الخيال العلمي الآن
لـ انتصار الغريب
سنوات مثيرة بدأتها سينما الخيال العلمي من فيلم "أوديسا الفضاء" إلى سلسلة أفلام حرب النجوم، ثم سلسلة أفلام العودة إلى المستقبل، والمدمر، والرجل الوطواط، وجحيم في مانهاتن إلى سينما الكمبيوتر المعجزة. مع...إقرأ المزيد »
ثمة تاريخ للظاهرة المسرحية في العالم، يرشدنا إلى معرفة سماتها النظرية والتطبيعية، المكونة لعالمها الخاص. ولمعرفة عالم المسرح هذا، يفيدنا التاريخ بدوره أيضاً في تدارس تجربتنا الوطنية مسرحياً، بارتباطها...إقرأ المزيد »
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
كشكول الرسام
لـ محيي الدين اللباد
هذه هي طبعة جديدة من كتاب كشكول الرسام، بغلاف جديد رُسم وصًمم خصيصاً لها بصفحات رسم بعضها من جديد. نال الكتاب في طبعته الأولى اهتماما كبيراً من النقاد والصحفيين والمتخصصين والقراء في البلدان العربية و...إقرأ المزيد »