لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
رسائل فلسفية
لـ فولتير
يعتبر فولتير واحداً من الكتّاب الناقدين الذين ألهموا الثورة الفرنسيّة، فهو ناقد للأوضاع أدت به آرائه في الفلسفة والسياسة والدين إلى دخول السجن أكثر من مرة.

بعد سجنه في الباستيل، هاجر فولتير إلى...إقرأ المزيد »

العتبة في فتح الإبستيم
لـ إسماعيل ناشف
في مقدمة الطبعة الثانية من (العتبة في فتح الإبستيم) يبدأ إسماعيل ناشف بسؤال حول كيفية تموضع فلسطين في المخيال العربي، عموماص، والحقل الفكري المنتج منه، والهدف الأساسي للكاتب: صياغة سؤال اساسي حول عملي...إقرأ المزيد »
الجمهورية 2014 ؛ أي رئيس لأي جمهورية؟
لـ شبكة الميادين الإعلامية
يحتوي هذا الكتاب على مقابلات أجرتها "قناة الميادين" تحت عنوان "الجمهورية 2014" مع إحدى وعشرين شخصية سياسية وفكرية يشكلون معظم المرشحين لرئاسة الجمهورية أو المشاركين في صناعة الرئيس المقبل بالفعل أو با...إقرأ المزيد »
"نورمان فنكلستاين" كاتب أميركي يهودي، مختص في العلوم السياسية، ولا سيما في الشؤون اليهودية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني. حصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة برنستون. وعمل في عدد من الكليات وا...إقرأ المزيد »
ما هي القوى الغامضة التي بحوزة (الزعيم) وتحت تصرفه، بحيث تنظر إليه الرعية بذلك الوله من الهيبة والخشوع، وتتعاطى معه بتلك المظاهر من الرهبة والخنوع، في الوقت الذي لم تبرح تئن من فرط قسوته وشدة بطشه؟!.....إقرأ المزيد »
يهود البلاد العربية
لـ خيرية قاسمية
مسألة يهود البلاد العربية، تمثّل إشكاليّة مركّبة ومثيرة للجدل ثقافياً وسياسياً، ولا سيما بعد تراكم التطورات المتشعِّبة التي أعقبت إنشاء الكيان الصهيوني في فلسطين المحتلة قبل ما يزيد على ستة عقود ونصف....إقرأ المزيد »
الأعداء - تاريخ الـ "اف.بي.اي"
لـ تيم واينر
على مدى عشرات السنين شكّل مكتب التحقيقات الفيدرالي أو الـ(أف.بي.آي) جهازاً سلطوياً استُخدم لتحقيق كثير من الأهداف السياسية والأمنية والانتخابية للإدارات الأميركية المتعاقبة.
وكانت قضية هذا الج...إقرأ المزيد »
السبيل... الحرية للكلمات ؛ قراءة عمانية لمصطلحات ومفاهيم مدنية
لـ أحمد بن علي بن محمد المخيني
إنَّ الكتاب الذي بين أيدينا خلاصة تجربة سياسية وفكرية ، وهو يأتي وسلطنة عمان على مفترق طرق، ليقدم اجتهاداً وطنياً حول مفاصل الدولة المدنية التي يراها الكاتب السبيل الأنسب للمرحلة القادمة من عمر النهضة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب هو تكملة لما سبقه من مؤلفات ثلاثة ( شرق وغرب: الشرخ الأسطوري؛ المسألة الدينية في القرن الواحد والعشرين؛ تاريخ أوروبا وبناء أسطورة الغرب)، تدور حول العلاقة المعقّدة والصاخبة التي تربط المجتم...إقرأ المزيد »
العرب خارج عروبتهم
لـ طلال سلمان
أي "إسلام" ورث الميادين؟ جزلة بين مخاطر الفتن في المشرق العربي.. أخيراً صار الشارع في المدن العربية والبلدات والأرياف، للناس.. كل الناس، العمال البسطاء والمثقفين، أصحاب المهن والموظفين، أبناء البيوتات...إقرأ المزيد »