لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مشاغب وأنيق
لـ سعدية مفرح
في القراءة الأولية لديوان الشاعرة الكويتية سعدية مفرّح الجديد «مُشاغِبٌ وَأَنيقٌ» لا بد لمتلقي النص من الوقوف على صورة حيوية للشخصية البطلة وهي الفتى المشاغب والأنيق بما هي (هيأة/ صوت/ حركة) إذ استطاع...إقرأ المزيد »
جزء من تاريخي ؛ عقيلة وقاسم يبكي على كتفيها
لـ زكية ماجد الخضراوي
لا تقتصر رواية زكية ماجد الخضراوي على كونها جزء من تاريخ عقيلة وقاسم، بل تمتد لتكون جزءاً من تاريخ وطن، وذاكرة شعب، تكتبه الكاتبة في اللحظة الذي شكلها، إنسانة مسؤولة، مغامرة بالقلم، في لحظة استثنائية ...إقرأ المزيد »
الزن في فن الكتابة
لـ راي برادبيري
أنت تسأل، ما الذي تعلّمنا إياه الكتابة؟

أولاً، وقبل أي شيء، إنها تُذكرنا بأننا أحياء، وأن الحياة هدية، وامتياز، وليست حقاً. يجب علينا أن نستحق الحياة بمجرد أن نحصل عليها. الحياة تطلب أن نردَّ له...إقرأ المزيد »

دموع من هذا الزمن
لـ حسن بريغش
«دموع من هذا الزمن» مجموعة قصصية جديدة للكاتب حسن بريغش، تضم ثلاثة قصص تحيل إلى عالم الإنسان الداخلي وشؤونه وشجونه، قدم فيها المؤلف – كما يبدو في النص – كماً كبيراً من ثقافة التحليل النفسي، يجري فيه إ...إقرأ المزيد »
عطش النوارس
لـ صباح مطر
بين ثورة الطبيعة وثورة الحبّ، تتعدد عوالم الروي في «عطش النوارس» عند الروائي صباح مطر، ويتركز السرد حول مشاهد تدور أحداثها فوق النهر وقربه، جزر نائية، وبراري مكشوفة، وتلال مرتفعة، هو تاريخ جمعي يحمل ف...إقرأ المزيد »
خريف
لـ سارة الحملي
«خريف» ساره الحملي هو خريف الزمن الذي يكشف عن اللحظات الغير قابل للعودة، هو الشيء الذي يضعنا في منتصف الطريق وبانتظار آخره، من هنا تبدو الكتابة عند الشاعرة ساره الحملي هي محاولة للقبض على الزمن، وإدرا...إقرأ المزيد »
سمكة تقود دراجة
«سمكة تقود دراجة» عنوانٌ يقترح علامات سيميائية هي بمثابة مؤشرات تساعد القارئ المفترض على إعادة بناء النص وتعيينه، وتحقيق فعل السرد، ويبدو أن ثريا البقصمي تعول كثيراً على قارئ نموذجي، بغية تأويل فضاء ا...إقرأ المزيد »
النظريةُ النقديةُ في انفتاحها على مساراتها المعتمدة في مجال القراءة والمنهج والتشكيل الأجناسيّ، وما يتصلُ بها من فعاليّات تتعلقُ بالانضباط تحت راية النظريّة، بكل ما تفرضهُ من إكراهات صارمة على الالتزا...إقرأ المزيد »
جديلة خشبية
لـ نوف سيف
"عليّ أن أقول إن هذه الأوراق المجتمعة بين يديك.. كانت حُلماً وضعتُه بلا مبالاة على أحد رفوف خزانتي القديمة.. والتي كساها الغبار منذ زمنٍ بعيد.. تفنّنتُ في تأجيله وتسويفه حدّ النبوغ.. وكاد أن يطويه الن...إقرأ المزيد »
زهرة تشرين
لـ أمجاد العيدان
"حاولت أن ألملم نفسي، وأقف على قدميّ مجدداً. قلت لنفسي كما كنت أقول لهن إنه ليس بآخر الرجال، لكن تلفّتُ حولي فلم أجد أحداً يشبهه عندها أيقنت أنه ليس بآخر الرجال لكن لا أحد يشبهه.
أعلم أن هناك أ...إقرأ المزيد »