لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نحو مذهب إسلامى فى الأدب والنقد
لـ عبد الرحمن رأفت الباشا
يعد كتاب الدكتور عبد الرحمن الباشا كتاباً أساسياً لتفهيم مذهب الأدب الإسلامي ،وتطوره، وموقفه إزاء الكون والحياة، والإنسان، وبالمقارنة بينه وبين المذاهب الأدبية، التي نشات فى مختلف فترات التاريخ، وكانت...إقرأ المزيد »
للأدب في حياة الأمم أهميته الكبرى، ولا يخفى أن الأدب الإسلامي يتعرض للكثير من المخاطر الداخلية والخارجية التي وسمها المؤلفان في بحثهما هذا بـ"الإيدز الأدبي" هذا الداء المدمر القائم على إفراغ الجسد من ...إقرأ المزيد »
في الأدب الإسلامي المعاصر
لـ محمد حسن بريغش
هذه الدراسة تضم عدداً من الموضوعات التي تحاول إيضاح ملامح الأدب الإسلامي، وتحديد أطره، وتقديم بعض إنتاجه، وهي بشكل عام تنقسم على قسمين قسم نظري وآخر عملي. القسم النظري جمع عدداً من الموضوعات التي تحدد...إقرأ المزيد »
الالتزام في التصور الإسلامي للأدب
لـ محمد رأفت سعيد
الملك النبي (داوود عليه السلام)
لـ عبد الله بن صالح العريني
شاطئ الواد الأيمن (موسى عليه السلام)
لـ عبد الله بن صالح العريني
بأسلوب قصصي جميل . و بقلم سلس و مبدع كما عودنا مؤلف هذه الرواية الدكتور عبد الله بن صالح العريني، ينتقل بنا إلى قصة نبي الله موسى عليه السلام. لنعيش أحداثها و نستخلص منها الحِكَم و العِبَ، قصة نبي الل...إقرأ المزيد »
أجمل رجل (يوسف عليه السلام)
لـ عبد الله بن صالح العريني
بأسلوب قصصي جميل . و بقلم سلس و مبدع كما عودنا مؤلف هذه الرواية الدكتور عبد الله بن صالح العريني ينتقل بنا إلى قصة نبي الله يوسف عليه السلام. لنعيش أحداثها و نستخلص منها الحِكَم و العِبَر، قصة نبي الل...إقرأ المزيد »
الأدب الأردي الإسلامي
لـ سمير ابراهيم