لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يمكن تعريف المدرسة بأنها: "الآراء المتميزة التي لا تتوقف عند قضايا العلم وتتعداها إلى الأمور البنيوية والمرتكزات الأساسية".

وفي ضوء هذا التعريف يمكن الحديث عن وجود مدارس ليس في الفقه الإسلامي وح...إقرأ المزيد »

نفحات الهداية
لـ الشيرازي
تورد الروايات الشريفة أن الدعوة إلى حضور مجالس العلماء للإستفادة من علومهم والإسترشاد بتعاليمهم الروحية والتربوية والخلقية هي مما حث عليه رسول الله صلى الله عليه وسلم وآل بيته الطيبين الطاهرين؛ فعن ال...إقرأ المزيد »
من فقه الزهراء
لـ محمد الحسيني الشيرازي
هناك أمور فقهية تستنبط من خلال أسلوب الصديقة الطاهرة فاطمة الزهراء التي اتخذت أسلوب الدفاع والهجوم لإحقاق الحق وإبطال الباطل. وقد غفل الكثيرون في هذا الجانب وذلك من عدم الاستفادة من كلماتها وخطبها في ...إقرأ المزيد »
مناهج تبليغ الفقه في المدرسة المالكية
لـ محمد الوكيلي
عملية تبليغ الفقه عملية مهمة جداً، فإن كان العقل الاجتهادي مؤسساً للمذهب؛ فإن تبليغه لا يقل أهمية عن الأصول المستنبطة؛ وذلك من أجل نشره في الناس. ولذا فقد وضع فقهاء المالكية الأجلاء منهجاً لهذا التبلي...إقرأ المزيد »
الأدوار النهضوية لمرجعية الصادق الشيرازي
لـ أحمد بن عبد الرحيم
من أبرز مزايا علماء شيعة أهل البيت عليهم السلام إحاطتهم بالحوادث الواقعة ومعرفتهم بمستجدات أزمنتهم وتأثيرهم في واقع المجتمعات التي يعيشون فيها، ومن هؤلاء الأفذاذ المرجع الديني المحقق والمفكر الإسلامي ...إقرأ المزيد »
لا شكّ بأنّها محاولة صعبة ان يتوغل المرء في الحديث عن حياة رجل تزدحم الوقائع والمواقف في مسيرته الكريمة... فالحديث عن علي عليه السلام حديث صعب مستصعب لا يعيه إلاّ من كانت له أذن واعيّة، وهُدي قلبه للإ...إقرأ المزيد »
العلم مرآة للدين
لـ بسام خضرة
العلاقة الوثيقة بين العلم والإيمان هو المجال الذي يبحث فيه السيد بسام خضرة في كتابه المعنون "العلم مرآة للدين" ويفعل ذلك بالإستناد إلى ما كشفت عنه الحقائق العلمية لإثبات ما في رسالة الإسلام، ومثلها ال...إقرأ المزيد »
محاضرات في الفكر الإسلامي
لـ هشام نشابه
إن الفكر الإسلامي فكرٌ متحرك ومنفتح، يفسح للمفكرين المجال للتعبير عن آرائهم بحرية والتزام واحترام للرأي الآخر، بعيداً عن التعصّب أو التزمّت أو التقوقع والعدوانية. فإن استطاعت هذه المحاضرات أن تثير نقا...إقرأ المزيد »
الفقيه الأعلى هو العبد الواصل حتى قطع المقامات واكتمل، وهو الذي اتبع في الحكم ما جاء به خاتم الرسل من التشريع في الظاهر، كما هو آخذ عن الله تعالى في السر ما هو بالصورة الظاهرة متّبعٌ فيه.

وبحسب ...إقرأ المزيد »

التاريخ السري للإمامة
لـ جعفر المهاجر
تدورُ فكرةُ الكتاب على العمل أو النشاط المكتوم الذي قاده بالتوالي عددٌ من الأئمة، إبتداءً من سادسهم، إبتغاءً بناءِ قاعدةٍ بشريّةٍ مُتحرّرةٍ من تأثير المشروع الإستلابي، بالمعنى السياسي والفكري، الذي قا...إقرأ المزيد »