لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
دليل التدين العاقل
لـ سعيد ناشيد
ما معنى أن أكون إنساناً متديناً؟... هل معناه أن أكون كارهاً للدنيا نابذاً للحياة لاعناً للمتع محتقراً للجسد متشبعاً بثقافة الموت والكآبة؟...

هل معناه ان أنكر طبيعتي البشرية وأتنكر لفطرتي الميالة...إقرأ المزيد »

الطمأنينة الفلسفية
لـ سعيد ناشيد
هل الفلسفة من التعقيد بحيث يُفضَّل ألاّ نطرق بابها، أو هي سفسطة لا تفيد بشيء، أو أن الفلاسفة هراطقةٌ زنادقةٌ ينجو من يبتعد عن دربهم؟...

هل الفلسفة مجرّد تأمّلات يتمّ التعبير عنها بلغة يشقّ على ا...إقرأ المزيد »

الدين والظمأ الأنطولوجي
لـ عبد الحبار الرفاعي
جاء هذا الكتاب بعنوان: "الدين والظمأ الأنطولوجي"، لعله يكشف غموض المفهوم، ويفصح عن شيء من إبهامه.

أعني بالظمأ الأنطولوجي الظمأ للمقدس، أو الحنين للوجود، إنه ظمأ الكينونة البشرية، بوصف وجود الإنس...إقرأ المزيد »

قلق في العقيدة
لـ سعيد ناشيد
هذا الكتاب محاورَات تُحاول المساهمة، بقدر المتاح، في بناء تصور للإصلاح اللاّهوتي، يسمح بنهوض الذات ورقي الطبائع والوجدان وبإشاعة تصور جديد لعلاقة الإنسان بالعقيدة وبالأديان، محاورات أجراها المؤلف وأمض...إقرأ المزيد »
أشار الكاتب في هذا الكتاب إلى أنه: لو كان الجزاء الذي بإمكاني نيله مقابل المحن التي واجهتها في حياتي أن أكتب مثل هذا الكتاب، لكان هذا الجزاء عزاءً كافيًا لي، بيد أن الثمن الحقيقيّ قبضتُه مسبقًا على دف...إقرأ المزيد »
إذا كانت الفلسفة السياسيّة هي ابحث التأمّلي الذي سعى لتحليل وفهم المبادئ أو العناصر الأوليّة التي يقوم عليها النشاط السياسيّ العمليّ، فإننا، بالتأكيد، لا يمكن أن نصنع، بذلك، الفصل بين النظريّة والممار...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »

الدين وأسئلة الحداثة
لـ عبد الجبار الرفاعي
الشهادات المقدّمة في هذا الكتاب لا تفتقر للحسّ التاريخي في دراسة الموروث الديني، ولا تتردّد في إكتشاف مواطنِ قصوره وثغراتِه المتنوعة، وعجزِه عن الوفاء بمتطلبات روح وقلب وعقل وجسد المسلم المعاصر.

...إقرأ المزيد »

التصوف - أبحاث ودراسات
لـ محموعة من المؤلفين
التصوف يمكن أن يعرف بأنه "حب المطلق" فبذلك الحب يتميز التصوف الحقيقي عن طقوس الزهد الأخرى، وحب الإله يجعل المريد يتحمل كل الآلام والمصائب التي يبتليه الله بها ليختبر حبه ويطهره، بل ويجعله يتلذذ بها؛ و...إقرأ المزيد »
سر قوة المرأة عند ابن عربي
لـ الصادق عوض بشير
"سرّ قوة المرأة عند ابن عربي" كتاب جديد للدكتور الصادق عوض بشير يناقش فيه المؤلف موقف الفيلسوف الإسلامي الشيخ الأكبر مُحيْ الدين ابن عربي (1240-1165م) من المرأة وهو ما يُعرف عند ابن عربي ب (خطاب الأنو...إقرأ المزيد »