لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إشكالية التراث في الفكر العربي المعاصر
لـ زهير توفيق
تنطوي إشكالية التراث على طبيعة العلاقة بين الماضي والحاضر، أو الحداثة والتراث، فهل (التراث) امتداد زمني؛ أي استمرارية تلقائية من السابق إلى اللاحق، أم تقدّم نوعي طبيعي (طفرة تاريخية) تمت على أساس النق...إقرأ المزيد »
قاع الفنجان ؛ تأملات وفلسفات وقصص
لـ خالد الراجحي
من الصفات الكتابية المميزة عند الدكتور خالد الراجحي الاعتماد على الكثافة في المعنى والاقتصاد في الكلام والتمركز حول فكرة محددة والتلخيص والرمزية؛ وهي كتابة مما لا شك فيها تسعى إلى تمثيل موقف ما من الع...إقرأ المزيد »
مكيافيلي في النزاع والحرية
لـ سيرج أودييه
ثمة واقع لا جدال فيه؛ يمارس فكر ميكافيلي اليوم تأثيراً كبيراً في الفلسفة السياسية. ومن بين الأفكار المؤسسة في هذا المجال تثير أعمال الفيلسوف الفلورنساوي، بلا أدنى شك، مقاربات وقراءات متناقضة عديدة. فك...إقرأ المزيد »
إشكاليات الفكر المعاصر
لـ مجموعة من المؤلفين
تحت عنوان «إشكاليات الفكر المعاصر» ترجم الدكتور محمد سبيلا إلى العربية (مقالات) معظمها مستقاة من كتاب «التفلسف: تساؤلات معاصرة. مواد للتدريس» الصادر سنة 1984، وقد أدرج معها عدة مقالات ودراسات أخرى هي ...إقرأ المزيد »
سر قوة المرأة عند ابن عربي
لـ الصادق عوض بشير
"سرّ قوة المرأة عند ابن عربي" كتاب جديد للدكتور الصادق عوض بشير يناقش فيه المؤلف موقف الفيلسوف الإسلامي الشيخ الأكبر مُحيْ الدين ابن عربي (1240-1165م) من المرأة وهو ما يُعرف عند ابن عربي ب (خطاب الأنو...إقرأ المزيد »
لعل من أبرز سمات الفكر أنه يمكن التحاور فيه لأجل إثرائه وبلوغ الحقيقة التي لأجلها كان، وهذا الكتاب ينتمي إلى هذه الفئة، إذ أن مضمونه عبارة عن محاورة الفيزيائي الشهير "ستيفن هوكنج" وزميله الفيزيائي "لي...إقرأ المزيد »
إحياء الذات ؛ فلسفة جديدة... حياة جديدة
لـ سليم نطور
في كتابه «إحياء الذات» يقدم الكاتب سليم نطور فلسفته في الحياة وفق رؤية جديدة يعيد من خلالها اكتشاف الذات بطريقة أخرى يراهن فيها على الشخصية الإنسانية قبل كل شيء، ويسعى لإيجاد صيغة بديلة لِما تعودناه و...إقرأ المزيد »
ملاك الله والأوطان
لـ علي حرب
ربما يكون إصدار طبعة جديدة ومزيدة من كتاب المفكر اللبناني علي حرب الآن ضروري في مرحلة تغلي بالأحداث السياسية والأزمات الدولية والاضطرابات الاجتماعية التي تشهدها الساحات الجماهيرية على المستوى العالمي...إقرأ المزيد »
الإنسان نفس وجسد
لـ شوقي أمين أبو عكر
يثير هذا الكتاب أسئلة وجودية لا ينفع معها هربٌ ولا نسيان، أسئلةٌ متجددةٌ دائماً، طرحها الإنسانُ وما يزال يطرحها على نفسه في كل عصر وزمان: مَن أنا؟ كيف جئتُ إلى هذا الوجود؟ وإلى أين المصير؟ هذه الأسئلة...إقرأ المزيد »
هذا الكتاب: دراسة تاريخية اجتماعية نفسية فلسفية في سيرة بنية الشخصية العربية المسلمة والفارق بين عناصر مكونات الهويتين العربية والغربية العلمانية.

عبر هذه المقاربة الشاملة لبنية الشخصية العربية...إقرأ المزيد »