لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حياتي في الإعلام
لـ عارف حجاوي
من سلسلة أقلام الجزيرة يصدر كتاب «حياتي في الإعلام» لمؤلفه الإعلامي البارز عارف حجّاوي ويستعرض المؤلف في سيرته الإعلامية هذه آراءه وتجاربه في موضوعات شتى: التعليم، والكتابة، وفن الإلقاء، والترجمة. ويع...إقرأ المزيد »
الأمير بخروش بن علاس ؛ الثائر الفتاك على غزو الأتراك
لـ محمد بن زياد الزهراني
يسلط هذا الكتاب الضوء على سيرة حياة الأمير بخروش بن علاّس (توفي سنة 1230ه) ووفقاً للمؤلف "محمد بن زياد الزهراني" : هو الأمير بخروش بن علاّس بن مسعود الزهراني الأزدي ثائر فاتك على غزو الأتراك. ينتهي نس...إقرأ المزيد »
محمود الأطرش المغربي، الذي ولد في القدس في كانون الأول/ديسمبر 1903 من أبوين عاملين هاجرا من الجزائر إلى فلسطين، هو شخصية شيوعية بارزة في فلسطين والمشرق العربي ودوائر الأممية الشيوعية، أو الكومنترن، في...إقرأ المزيد »
شعراء لبنانيون منسيون
لـ نجيب البعيني
في هذا الكتاب يقف نجيب البعيني على حافة الذاكرة يستحضر عدداً من الشعراء اللبنانيين المنسيين الذين طواهم الزمن في مَن طوى فغاب ذكرهم وضاع شعرهم. ولأن عملية الكتابة ليست سهلة، اختار المؤلف من الشعراء مم...إقرأ المزيد »
حدثني والدي قال..
لـ هشام نشابه
جاء في مقدمة الكتاب: "لعلّ القارئ يتوقع في هذا الكتاب سرد ذكريات خاصة أو نشر مذكرات لوالدي، أو الإفصاح عن مشاعر ولد نحو والده".

إن في هذا الكتاب من كل هذا نصيباً، ولكنه أيضاً نظرة إلى الماضي الق...إقرأ المزيد »

من شبعا إلى هيوستن
لـ ماهر ناصر
د.ماهر ناصر أخصائي أمراض القلب والدورة الدموية، يمارس تخصصه قي مستشفيات المركز الطبي في هيوستن منذ عام ١٩٨١.
بدأ رحلته إلى أميركا عام ١٩٧٤حيث تدرب في مستشفيات جامعة yale ـ ولا ية كوننكتكت- في ا...إقرأ المزيد »
ليس كمثله يوم..
لـ واصف عواضة
هذا الكتاب ليس مجرد مذكرات شخصية. إنه معايشة لمرحلة قوامها نصف قرن من الزمن، بينها نحو أربعة عقود في مهنة الصحافة والإعلام. وهو خلاصة تجربتي الحياتية والمهنية على مدى هذه الفترة الطويلة. بالتأكيد سوف ...إقرأ المزيد »
وتلك الأيام
لـ أبو العباس برحايل
في حيّ الهنشير، من دوار القصبات الذي يقع على بعد عشرة كيلومترات من نقاوس غرباً ولدت ذات ضحى؛ وفق ما قالت لي زوجة عمي؛ وليس الحال كما هو مدّون في الحالة المدنية في العهد الإستعماري التي تجعل جلّ الأطفا...إقرأ المزيد »
قبضايات بيروت ؛ أهل الشهامة والمروءة والنخوة 1600 - 1946
لـ عبد الرحمن محمد السماك
الآدمي، الكريم، الرحوم، المعيل، نتذكره الأنيق بلباسه والأديب في مزاحه هي صفات قبضاي بيروت وما زالت صوره تتجسد في أحيائها العتيقة، هو اليوم من أهم رموزها في زمن اختصرت الذاكرة لصور الشخصيات السياسية ول...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة الثانية من كتاب «الجراح تشهد: مذكرات طبيب في زمن الحصار» (بيروت 1982) للكاتب الدكتور فايز رشيد، أما قصة أحداث هذا الكتاب والتي لم يذكرها الكاتب في الطبعة السابقة فتتلخص فيما يلي:

...إقرأ المزيد »