لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يوليسيس - الجزء الأول
لـ جيمس جويس
كاتب ايرلندي ولد بدبلن. وفي عام 1903 ذهب إلى باريس لدراسة الطب وفيما بعد تدرب على الغناء . من مؤلفاته مجموعة شعرية (1907) ومجموعة قصص قصيرة بعنوان (أهالي دبلن)1914 ، و(صورة الفنان في شبابه) 1917.ظهرت ...إقرأ المزيد »
يوليسيس - الجزء الثالث
لـ جيمس جويس
يكمل المترجم عمله في ترجمة يوليسيس بإكماله الحلقة الثالثة عشرة والرابعة عشرة والخامسة عشرة مزودة بأكثر من ألفي هامش، وهو يقول بأن الشرك الحقيقي يكمن في الحلقة الخامسة عشرة، فهي في نظر الكثيرين من النق...إقرأ المزيد »
يوليسيس - الجزء الثاني
لـ جيمس جويس
"ملحمة القرن العشرين" هذه، كما سمّيت، في غاية الصعوبة، ومغاليقها مستغلقى لدرجة اليأس والإحباط وانقطاع النفس مرة بعد مرة. العزاء الوحيد أن القارىء الإنكليزي ليس أكثر خطأ.

لتكن هذه الرواية – الأعجوب...إقرأ المزيد »

الأم
لـ مكسيم غوركي
يحاول مكسيم غوركي تصوير الحالة التي كانت تعم روسيا مبرزاً دور الأم التي قتل ابنها من قبل رجال الشرطة، في المضي بمواجهة النظام السلطوي. وربما مثلت الأم في رواية غوركي رمزاً للثورة. والروائي مكسيم غوركي...إقرأ المزيد »
مراعي الصبار
لـ فوزي كريم
هذه النصوص منتزعة من يومياتي، ولكن بحب تصرف سحر الخيال. استجابة لذاكرتي ومخيلتي معاً. آخذ صورة الفوتوغراف، وأتصرف بالرسم على سطحها حراً مع فرشاة الألوان، حدث أن حاولت ذلك في كتاب "مدينة النحاس" (دار ا...إقرأ المزيد »
اسم الوردة
لـ أمبرتو إيكو
في أواخر السنة الميلادية 1327 تعيش المسيحية أحلك فتراتها: البابا من أفنيون ينازع الامبراطور لوردفيك البافاري السلطة على إيطاليا، والكنيسة منشقة إلى شقين، ينصرف أحدهما لجمع المال وتعاطي كل الرذائل ويث...إقرأ المزيد »
الساحر
لـ جون فاولز
إذا أردت أن تقرأ أدباً جميلاً، وراقياً، فاقرأ "جون فاولز"، فرغم أن فاولز نشر خلال عمرة الأدبي خمس روايات فقط، طوال ثلاثين عاماً، وكتابين آخرين فإنك لو قرأت إحدى هذه الروايات فسوف تكتشف أن رواية واحدة ...إقرأ المزيد »
المجوس
لـ إبراهيم الكوني
تعيد رواية "المجوس" طرح الأسئلة الخالدة عن معنى الوجود والمغامرة الإنسانية والمصير والسلطة والحضارة والجنس والموت مستخدمة عالم الطوارق، المعقد والغني رغم بساطة حياتهم، بمثابة مادة قصصية وتخيلية.

...إقرأ المزيد »

البؤساء؛ الرواية الكاملة
لـ فيكتور هيجو
"البؤساء" رواية اجتماعية قصد بها هيجو إلى التنبيه على المظالم التي يرزح تحت عبئها المعذبون في الأرض باسم النظام حيناً، وباسم الشعب دائماً. أرادها صاحبها معرضاً لأفكاره الديمقراطية ونزاعاته التحررية وج...إقرأ المزيد »