لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
المجوس
لـ إبراهيم الكوني
تعيد رواية "المجوس" طرح الأسئلة الخالدة عن معنى الوجود والمغامرة الإنسانية والمصير والسلطة والحضارة والجنس والموت مستخدمة عالم الطوارق، المعقد والغني رغم بساطة حياتهم، بمثابة مادة قصصية وتخيلية.

...إقرأ المزيد »

سيدات القمر
لـ جوخة الحارثي
حين رأت ميا عليّ بن خلف، كان قد أمضى سنوات في لندن للدراسة وعاد بلا شهادة، لكنّ رؤيته صعقتْ ميا في الحال. كان طويلاً لدرجة أنّه لامس سحابةً عجلى مرقتْ في السماء، ونحيلاً لدرجة أنّ ميا أرادت أن تسنده م...إقرأ المزيد »
مالك الحزين
لـ إبراهيم أصلان
"تمنى أن يكتب كل شيء. نعم لماذا لا تكتب وتقول؟ لأنك لم تعد أنت؟ ولأن النهر لم يعد النهر؟ وشعر بالحزن وهو يقول نعم. لأنك لم تعد أنت. وليس نهرك ما ترى، ذلك المطروح مثل ماء الغسيل. تعاف اليوم أن تروي الق...إقرأ المزيد »
ألف وعام من الحنين
لـ رشيد بو جدرة
في رواية (ألف وعام من الحنين) يلتحم الخيال بالواقع إلتحاماً قوياً إلى درجة أنك لا تستطيع الفصل بينهما، بل تظهر كل محاولة للفصل بينهما مجرد عبث سيؤدي إلى إفراغ الرواية من محتواها.

في هذه الرواية،...إقرأ المزيد »

مسرى الغرانيق في مدن العقيق
لـ أميمة الخميس
من بغداد إلى القدس فالقاهرة ثم قيروان فالأندلس، يسافر أعرابي من صحراء الجزيرة ليجد نفسه بين ليلة وضحاها مكلّفاً مهمة خطيرة. سبع وصايا كان على مزيد أن ينساها بعد قراءتها ويترك لرحلاته أن تكون تجلّياً ...إقرأ المزيد »
آخر الملائكة
لـ فاضل العزاوي
تطلع "آخر الملائكة" في قلب الحي الشعبي... حاملة صخب انقلابات التاريخ وجنونه... لتقترب من الملحمة في عالمها الفني، الممتد والمتشعب أزماناً وشخوصاً فمن زمن التكونات الحديثة للعراق إلى يومنا هذا، نرى حضو...إقرأ المزيد »
ديوان إلى الأبد ؛ قصيدة النثر - أنطولوجيا عالمية
لـ عبد القادر الجنابي
قصيدة النثر هي عملٌ فنّي، وكأيّ عملٍ فنّي آخر، فهي ذات قابلية لتوليدانفعال خاص يختلف تماماً عن الانفعال الحسّي أو الانفعال العاطفي. ولتحقيق هذه الغاية،على قصيدة النثر أنْ تكون قصيرةً ومكثّفةً، خاليةً ...إقرأ المزيد »
عندما بكى نيتشه
لـ إرفين د. يالوم
"عندما بكى نيتشه" هي رواية "إرفين د. يالوم" / أستاذ الطب النفسي في جامعة ستانفورد، نقلها إلى العربية خالد الجبيلي، تناول فيها المؤلف تقنية الفن الروائي المواجهة (العلاجية) والفكرية التي حصلت بين فريدر...إقرأ المزيد »