لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شخصيات جدلية في الفكر العربي والفلسفة الإسلامية، كتاب يجمع بين بحوث أربعة، كتبت خلال مرحلة الدراسة العليا في الفلسفة. ما يجمع بين النصوص هو ذلك الجدل الذي أثاره أصحابها. وتلك الحجارة التي ألقوها، في ب...إقرأ المزيد »
الفقيه الأعلى هو العبد الواصل حتى قطع المقامات واكتمل، وهو الذي اتبع في الحكم ما جاء به خاتم الرسل من التشريع في الظاهر، كما هو آخذ عن الله تعالى في السر ما هو بالصورة الظاهرة متّبعٌ فيه.

وبحسب ...إقرأ المزيد »

يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
سوف تجد بأن هذا الكتاب منهج في الحياة، فقد تضمن قصصاً، ومقولات، وعبراً وإرشادات، وتجارب، وخبرات متنوعة، تعبر عن فلسفة في الحياة تستحق أنت أن تعيشها، لأنك تستحق أن تعيش السعادة والإنجاز في مختلف فترات ...إقرأ المزيد »
سقراط وتوماس مور ؛ رسائل خيالية
لـ غابرييل شليطا
يقدّم لنا غبرييل شلّيطا، السياسيّ البرازيليّ من أصل لبنانيّ، كتابه عن سقراط وتوماس مور بقالب أدبيّ فلسفيّ جديد. الكتاب هو مجموعة رسائل افتراضيّة خياليّة كتبها سقراط آخر وتوماس مور آخر، في زمان ليس زما...إقرأ المزيد »
الدين والظمأ الأنطولوجي
لـ عبد الحبار الرفاعي
جاء هذا الكتاب بعنوان: "الدين والظمأ الأنطولوجي"، لعله يكشف غموض المفهوم، ويفصح عن شيء من إبهامه.

أعني بالظمأ الأنطولوجي الظمأ للمقدس، أو الحنين للوجود، إنه ظمأ الكينونة البشرية، بوصف وجود الإنس...إقرأ المزيد »

في الفلسفة الإسلامية منهج وتطبيقه
لـ إبراهيم مدكور
طبع هذا الكتاب لأول مرة علم (1366هـ/ 1947م)، وهو من أهم المؤلّفات الرائدة خلال النصف الأول من القرن العشرين في حقل الفلسفة الإسلامية وتاريخها، مؤلّفه هو الدكتور إبراهيم بيومي مدكور؛ أحد أهم الرواد الع...إقرأ المزيد »
نظرات في الثقافة العرفانية
لـ عباس الكعبي
إن رغبة البحث عن الله سبحانه، ومعرفته والقرب منه وإدراك حقيقة أوصافه وأسمائه، والإحاطة بأسرار خلقه وتجلياته، هي الأكثر أصالة وقيمة بين كل الرغبات الإنسانية على الإطلاق، وذلك لأن الإنسان مفطور على عشق ...إقرأ المزيد »
تجديد التفكير الديني في الإسلام
لـ محمد إقبال
يقول محمد إقبال في مقدمة كتابه هذا "تجديد الفكر الديني في الإسلام": "القرآن الكريم كتاب يُعنى بالعمل أكثر مما يعنى بالرأي، ومع هذا فهناك أناس من العسير عليهم بحكم مزاجهم أن يتمثلوا عالماً جديداً عليهم...إقرأ المزيد »
جاء في الكتاب تحت عنوان "مصدر الحب الإلهي وتداعيات تأثيره" ما ينقلنا في معالجة الحب الإلهي ومعرفته من أفق الذات الإلهية التي إنما تعرفها بصفة الرحمة "الرحمن الرحيم" إلى أفق الذات الإنسانية الكاملة لنب...إقرأ المزيد »