لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كيف تتعلم لغة ثانية؟ How to learn a second language
لـ محمود بن عبد الله المحمود
"إن معرفة كيفية تعلم اللغة قضية رئيسية في إنجاح تعلم اللغة الثانية.. ونظراً لأهمية دور المتعلم في النجاح والإخفاق في تعلم اللغة، شهد ميدان تعليم اللغات اهتماماً كبيراً، وتركيزا ملحوظاً، على المتعلم وك...إقرأ المزيد »
أسرار نجاح التجربة اليابانية في مجال الإنتاج والإبداع والإدارة هو المجال الذي يدور حوله كتاب "التربية اليابانية" لمؤلفيه أ.د زكريا محمد هيبة ود. صلاح صالح معمار اللذان سوف يطلعان القارئ العربي على الم...إقرأ المزيد »
فن إدارة سلوك الأبناء
لـ سحر بنت عبد اللطيف كردي
لا شك أن تربية الأبناء ورعايتهم ليست بالمهمة السهلة. والنجاح فيها إنما يتحقق بالصبر ‏وبذل الجهد. وهو توفيق وعون من الله أولاً وأخيراً. وإذا كان لا بد للزرع من حرث وسقي ‏وتفقد للغراس وإزالة ما يهددها م...إقرأ المزيد »
لنربح التعلم كي لا نخسر التعليم
لـ عبد الرحمن منصور
في كتابه "لنربح التعلُّم كي لا نخسر التعليم" يولي الأستاذ عبد الرحمن بن منصور بن محمد يحيى أهمية بالغة للعملية التعليمية في الوطن العربي وسبل تطويرها متخذاً من شعار "كثير من التعلُّم وقليل من التعليم"...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

27 خرافة شعبية عن القراءة
لـ ساجد العبدلي
في كل مجتمع خرافات يحيكها الناس عبر الأزمان حول كل شيء من حولهم، ونحن في المجتمعات العربية، لدينا كذلك خرافات نسجت حول فعل القراءة، بعضها مضحك وبعضها ينطوي على مغالطات وبعضٌ آخر غريب جداَ، هذه الخرافا...إقرأ المزيد »
محاضرات في التربية والتعليم
لـ هشام نشابه
يعالج هذا الكتاب قضايا أساسية في التربية في لبنان وسائر البلاد العربية. غير أن الهاجس الذي يشغلني هو استشراف المستقبل في ضوء المتغيرات التي تواجه المجتمعات الحديثة، وتدعو لثورة تربوية شاملة.
لا...إقرأ المزيد »
التربية على حقوق الطفل
لـ إيلي مخايل
حقائق مهمّة تظهرها هذه الدراسة عن واقع حقوق الطفل في المدارس الرسميّة والخاصّة في مدينة بيروت، لاسيّما على مستوى معرفة التلامذة والأساتذة والأهل بحقوق الطفل. ولعل أبرز هذه الحقائق أن جميع الأطراف المع...إقرأ المزيد »
الأطفال وأسئلتهم الحرجة
لـ وسيلة الحلبي
منذ عتبة العنوان الأولى "الأطفال وأسئلتهم الحرجة" يدرك القارئ للكتاب الفئة التي يتوجه إليها، وهي الأسرة (الآباء والأمهات)، الذين سيجدون فيه مادة تساعدهم في تربية (الأطفال) الذين هم في المراحل العمرية ...إقرأ المزيد »
يشكل هذا الكتاب حصيلة خبرة مؤلفه الدكتور خليل عبد الله عجينة في مجال التعليم الثانوي السنة الثالثة (العلوم العامة وعلوم الحياة / والاقتصاد والاجتماع).
يهدف فيه تعليم أساليب التعبير المتنوعة في ...إقرأ المزيد »