لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكاية زهرة
لـ حنان الشيخ
حنان الشيخ، تقرأ في سطور المجتمع مأساة الأنثى الطافحة باستبدادية ذكورية همجية، سادية المنطلق والمنتهى. وزهرة هي رمز لكل أنثى، هي زهرة تنال حظها من الألم والاضطهاد والعبثية بكل ألوانها من مجتمع ذكوري ي...إقرأ المزيد »
الخبز الحافي
لـ محمد شكري
يطالع القارئ من خلال هذه الرواية سيرة الروائي الذاتية فقد أفصح عما لا يمكن أن يقال.. عن خفايا إنسانية لا يفصح عنها تبقى قيد الكتمان.

أتت الرواية لتحكي مأساة إنسان أبت ظروفه إلا أن يبقى في ظلمات ...إقرأ المزيد »

وليمة لأعشاب البحر: نشيد الموت
لـ حيدر حيدر
رواية أثارت جدلاً في الأوساط الثقافية الإسلامية بعد اتهام مؤلفها حيدر حيدر بتطاوله على الدين الإسلامي من خلال عبارات وردت على لسان الأبطال خلال مسيرة الأحداث.

فالرواية على صعيد الحدث تدور في آفا...إقرأ المزيد »

رحلة ضوء
لـ عبد الرحمن منيف
تواجه الرواية العربية مجموعة من التحديات التي بقدر النجاح في مواجهتها، يكون النجاح في إبداع رواية عربية لها حضورها العالمي. أبرز هذه التحديات: لغة الحوار، أي لغة نختار؟. والشخصية كيف يتمّ اختيارها، كي...إقرأ المزيد »
ذاكرة للمستقبل
لـ عبد الرحمن منيف
إن الدافع الأساسي وراء معظم ما ورد في هذا الكتاب هو تعزيز دور الذاكرة، بتسليط الأضواء على عدد من الظواهر الأدبية ومبدعيها، كمساهمة في توفير مادة تساعد وضع سياق، ومن ثم تاريخ أدبي، دون تحيّز ودون تأثير...إقرأ المزيد »
موت معالي الوزير سابقاً
لـ نوال السعداوي
"أقسم لكم يا من ستقرأون قصتي إنني كنت أكثر براءة مما تتصورون، وربما كنت أكثر براءة من كثيرين منكم. وقد تأكدت من براءتي بعد أن متّ (أنا ميت الآن وفي إمكاني أن أعبر عن نفسي بغير خوف منكم). كنت في براءة ...إقرأ المزيد »
موت الرجل الوحيد على الأرض
لـ نوال السعداوي
"تساءلت فتحية: ماذا تعني يا حمزاوي؟ إذا كنت لا تريد الطفل بعد اليوم، فلن تراه في بيتك من صباح الغد، ولكنني سأذهب معه يا حمزاوي. رد حمزاوي في ضعف: أنت حرة يا فتحية. اذهبي معه أو ابقي هنا. أنا لم أعد أر...إقرأ المزيد »
الحب في المنفى
لـ بهاء طاهر
"الضباب الآن ستار يحجب كل شيء. ستار من نقط ندية منمنمة تتموج ومن خلفها تترجرج القصور والأشجار. أهبط، لا أستطيع الآن أن أصعد، أنسى الخريطة وأنسى السيارة وأتبع فقط كل الطرق التي تهبط في اتجاه النهر. أهب...إقرأ المزيد »
مذكرات طبيبة
لـ نوال السعداوي
"كل مآسي المجتمع دخلت عيادتي... كل نتائج التخفي والخداع استلقت أمامي على منضدة الكشف... الحقائق المرة التي ينكرها الناس جاءت وتمددت تحت يدي على منضدة العمليات... وأشفقت على الناس...".

تمضي نوال ...إقرأ المزيد »

كانت هي الأضعف
لـ نوال السعداوي
"الإصبع الأوسط من دون أصابع يده اليمنى، فليس هناك آخر يصلح. الإصبع الصغير أرفع من اللازم، والإبهام أثخن من اللازم. السبابة ظفرها ميت لا ينمو بعد أن فرمته الفأس، والظفر مهم، ربما أهم من الإصبع، فهو الذ...إقرأ المزيد »