لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
عتبات النص بنيات لغوية وأيقونية تتقدم المتون وتعقبها لتنتج خطابات واصفة لها تعرف بمضامينها وأشكالها وأجناسها، وتقنع القراء باقتنائها، ومن أبرز مشمولاتها: اسم المؤلف، والعنوان، والأيقونة، ودار النشر، و...إقرأ المزيد »
ما الذي يجعل حكايا الساحرات الخياليّة مثار إعجاب دائم؟ لماذا تستمر أجيال الأطفال في سماع أو قراءة قصص هانزل وكريتل أو أميرة الثلج الأبيض أو سندريلا؟ يستطلع كتاب «السّاحرة يجب أن تموت» كيف تساعد حكايا ...إقرأ المزيد »
تحت عنوان «نظرات نقدية في اللغة العربية المعاصرة» يقدم أ.د. أحمد محمد المعتوق في هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث والمقالات التي كتبها على هامش عدد مما شارك فيه أو حضره من المؤتمرات المتعلقة بشؤون اللغة ا...إقرأ المزيد »
النظريةُ النقديةُ في انفتاحها على مساراتها المعتمدة في مجال القراءة والمنهج والتشكيل الأجناسيّ، وما يتصلُ بها من فعاليّات تتعلقُ بالانضباط تحت راية النظريّة، بكل ما تفرضهُ من إكراهات صارمة على الالتزا...إقرأ المزيد »
تائهون في أستراليا
لـ بروك دايفيز
الأسئلة هي وسائل التعليم الأكثر أهمية بالنسبة إلى الصغار، وميلي بطلة رواية "تائهون في أستراليا" لا تختلف كثيراً عن سائر الصغار. ذات يوم، وجدت الكلب رامبو ميتاً، فدوّنت اسمه في أعلى لائحة للكائنات المي...إقرأ المزيد »
الشاب شارلوك هولمز ؛ برودة القبر
لـ أندرو لين
بعد مغامرته الشيقة الأخيرة. أُرسل شارلوك هولمز إلى أكسفورد حيث سيقيم ويركز على تعليمه. ولكن هناك أمراً غريباً يحصل في مختبرات علم الأمراض في الجامعة. فهناك أجزاء من الجثث تسرق، وترسل واحدة تلو الأخرى ...إقرأ المزيد »
فاتحة الوجع
لـ نادية أحمد
كل من صادفناهم يختارون العيش منفردين، يجيدون العزف على أوتار الوجع. قد تختلف مصادرهم وتتعدد وتتشكل وتتلون لكن وبلا شك، مصيبة واحدة تمرّ بهم هي "فاتحة الوجع" هي المصدر الوحيد والمنفرد الذي برى حالهم، و...إقرأ المزيد »
قبل الرحيل ؛ من وحي النساء
لـ ناهد فران
الشاعرة اللبنانية ناهد فران اقتحمت في ديوانها الأول "من وحي النساء" عالم المرأة الإنسان لتعبرعن معاناة عمرها مئات السنوات حيث أهدرت حقوقها كحضور اجتماعي فاعل وأهملت كعقل مفكرومنتج .وفي مجموعتها الشعري...إقرأ المزيد »
جزء من تاريخي ؛ عقيلة وقاسم يبكي على كتفيها
لـ زكية ماجد الخضراوي
لا تقتصر رواية زكية ماجد الخضراوي على كونها جزء من تاريخ عقيلة وقاسم، بل تمتد لتكون جزءاً من تاريخ وطن، وذاكرة شعب، تكتبه الكاتبة في اللحظة الذي شكلها، إنسانة مسؤولة، مغامرة بالقلم، في لحظة استثنائية ...إقرأ المزيد »
بردها لم يأت من النافذة
لـ فاطمة بنت السراة
منذ عتبة العنوان الأولى «بَرْدَهَا لم يَأْتِ من النَافِذَةِ» تبني الكاتبة فاطمة بنت السُّراة عالمها الروائي على علاقة صفة وموصوف، يضطلع بدوره كموجهٍّ دلالي، يقف على عتبة النص؛ أما الذات الأنثوية في ال...إقرأ المزيد »