لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقان...إقرأ المزيد »
خطرات من الصميم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«خطرات من الصميم» هو الكتاب الرابع من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود ويضم مقالات هي نوع من المراجعة النقدية والسير باتجاه المحاسبة الذاتية سواء على صعيد الفرد أو المجتمع، تلامس ق...إقرأ المزيد »
قضايا وتعاليم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«قضايا وتعاليم» هو الكتاب الثالث من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يضم مجموع مقالات تتمحور حول "التشريعات القضائية" هي حصيلة تجربة المؤلف وخبرته في هذا المجال، يسلط من خلالها الض...إقرأ المزيد »
تقييم وتقويم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«تقييم وتقويم» هو الكتاب الثاني من – سلسلة عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يمثل بمجموع مقالاته التي أطلق عليها المؤلف تسمية - هموم قضائية - شكلاً من أشكال الثقافة القضائية المحجوبة عن غير...إقرأ المزيد »
رؤى ومفاهيم
لـ ناصر بن زيد بن داود
«رؤى ومفاهيم» هو الكتاب الأول من - سلسلة: عن القضاء أتحدث – لمؤلفه ناصر بن زيد بن داود يضم مقالات في حقل القضاء. هي حصيلة تجربة المؤلف وخبرته في هذا المجال. يسلط من خلالها الضوء على مؤسسة القضاء في ال...إقرأ المزيد »
العام 2015 هو الذكرى المئوية لإبادة الأرمن، تلك المجزرة التي أودت بحياة مليون ونصف مليون أرمني على يد الأتراك زمن عبد الحميد الثاني، لتمثل واحدة من أبشع الجرائم الإنسانية، التي بقيت دون عقاب، من هنا ك...إقرأ المزيد »
حقوق الإنسان بين النصوص والنسيان
لـ عبد الجبار عبد الوهاب سلطان الجبوري
"للقواعد القانونية غرض قانوني وظيفته الأصلية تحقيق العدل الإجتماعي بين الأفراد الذي يجب أن يكون هدف الفرد في حياته وهدف المشرع والدولة في وضعها وصياغتها. وتشكل القواعد القانونية قواعد عامة تطبق في الم...إقرأ المزيد »
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »
الدراسة التي بين أيديكم هي –بالأساس- محاضرات ألقيت على طلاب السنة الثالثة والرابعة في مرحلة الإجازة –الليسانس- لكل من معهد الرسول الأكرم صلى الله عليه وسلم العالي للدراسات الإسلامية-بيروت. ومعهد السيد...إقرأ المزيد »
الرقابة على الحكومة
لـ نعمان عطا الله الهيتي
يعتبر هذا الكتاب بحثاً مقارناً في الدساتير العربية لموضوع رقابة الدولة على أعمال الحكومة، والذي يعتبر ميزة الدولة الديمقراطية الحديثة، حيث يراقب الشعب أداء حكومته من خلال ممثليه، فيبارك الحكومة التي ت...إقرأ المزيد »