لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتابات على بوابة المستقبل
لـ عماد الدين خليل
نحن جيل قدر له أن يجتاز بوابة قرنين جديدين، أحدهما هجري والآخر ميلادي، وأن يطل على مستقبل هذه الأمة التي تتقاذفها رياح التشريق و التغريب، والتي تداعت عليها الأمم، كما أنبأ رسول الله صلى الله عليه وسلم...إقرأ المزيد »
"مداخن الحشيش في يافا توزع الحذر... والطرق العجاف حبلى بالذباب والضجر... وقلب يافا صامت، أغلقه حجر... وفي شوارع السماء مأتم القمر... يافا إذن بلا قمر... يافا دمٌ على حجر".

هذه خلاصة يافا بعيون ا...إقرأ المزيد »

أحكام التلاوة وفق رواية قالون
لـ مراد عزارة
هذا الكتاب دروس مبسطة للمبتدئين و المتوسطين الراغبين في التعمق بقراءة قالون عن نافع المدني من طريق ابي نشيط. بفضل الله، هذا المختصر المفيد يفتح آفاقاً لتعلّم و تعليم علم التجويد و القراءات عموماً و رو...إقرأ المزيد »
إن للإجتهاد المقاصدي حلقات متسلسلة بدءاً بالشيوخ الاوائل، مروراً بحلقات العلماء الأعلام، إلى أن تصل إلى حلقاته إلى الإمام الشاطبي المؤسس الذي بنى على معطيات سابقيه إلى عصرنا الحالي.. لذلك يقدم لكم الد...إقرأ المزيد »
قد سلك الإمام محمد بن إسماعيل الأمير منظومته وشرحها طريق المتأخرين من علماء الاصول، حيث جمع بين طريقة المتكلمين والفقهاء وذلك من خلال اعتنائه بتحقيق القواعد والأصول من الأدلة وإقامة البراهين عليها وإج...إقرأ المزيد »
أثر القراءات السبع في التوجهات النحوية لدى مدرسة الكوفة
لـ محمد الحبيب العلاني
ارتبطت الدراسات اللغوية بالسماع، فجمعت الى جانب القرآن و قراءاته، الشعر و لغات العرب. و هذه الظاهرة أدّت الى الاهتمام بالدراسات القرآنية واللغوية فظهرت تبعاً لذلك توجهات نحوية بصرية ثم كوفية....إقرأ المزيد »
إتحاف الأنام بشرح أحاديث الأحكام
لـ عبد العزيز الصغير دخان
فوزان السابق ( 1275 - 1373هـ / 1859 - 1954م )
لـ حصة بنت عبد الرحمن البريدي
يتناول هذا الكتاب شخصية الشيخ فوزان السابق وحياته وإسهاماته في الحياة السياسية والتجارية والعلمية، وتعود أهمية الموضوع إلى كون شخصيته تمثل مرحلة من مراحل تاريخ المملكة العربية السعودية المعاصر، فقد سا...إقرأ المزيد »
تستند هذه الدراسة على الصحف التركية كمصدر أساسي في استسقاء معلوماتها. فكما هو معروف فالصحافة تعد مصدرًا شديد الأهمية في أبحاث التاريخ الحديث والمعاصر، وصعوبة الحصول على الوثائق الرسمية لتلك الفترة ضاع...إقرأ المزيد »
لماذا نقدس القرآن
لـ محمد باقر بن آية الله
لأن لكل عصر خصائصه وضروراته ومتطلباته، التي تنطلق من أوضاعه الإجتماعية والفكرية السائدة، كان لا بد أن ينبري في كل جيل رجال ممن نذروا أنفسهم لتبني رسالة التغيير والإصلاح وحمل مشعل الهداية على خطى النبي...إقرأ المزيد »