لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
هناك فرق
لـ أنيس منصور
هذا الكتاب يحتوي على مجموعة من المقالات الأدبية والسياسية والاجتماعية والاقتصادية وحتى النفسية كذلك فأنيس منصور كاتب متمرس على الكتابة في كل شئ هو فيلسوف وأديب ويتحدث أكثر من لغتين بطلاقة ما عدا العرب...إقرأ المزيد »
صوت العالم
لـ ميخائيل نعيمة
إذا كان للأمم الحية أن تزدهي بكتابها وشعرائها، وأن تباهي بعباقرتها وفلاسفتها ومفكريها، فقد حق لنا نحن أبناء الأمة العربية أن نضع ميخائيل نعيمه في رأس مفاخرنا الروحية والأدبية في هذا العصر.

إن مي...إقرأ المزيد »

بتونس بيك.. 1997 - 2015
لـ رحاب أبو زيد
حين تكتب "رحاب أبو زيد" تُحسن تشخيص الواقع، وحين نقرأ نحن ما تكتب نكون أمام نوع من المقاربة بين سلطة الكلام وسلطة الفعل، ذلك لأن الكلام حين يقع في الموقع المناسب من النفس تكون له مفاعيله الإيجابية وال...إقرأ المزيد »
تحت عنوان «نظرات نقدية في اللغة العربية المعاصرة» يقدم أ.د. أحمد محمد المعتوق في هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث والمقالات التي كتبها على هامش عدد مما شارك فيه أو حضره من المؤتمرات المتعلقة بشؤون اللغة ا...إقرأ المزيد »
المرأة في زمن الحصار
لـ محمد بن علي المحمود
تحتل المرأة في المجتمعات الإنسانية كافة موضعاً حيوياً منظوم التقاليد والعادات والأعراف. وتمرّ بها معظم الطرق الموصلة إلى المحافظة والانكفاء والانغلاق والتمركز حول الذات، ويحوم كثير من الهوس الجماعي با...إقرأ المزيد »
حان وقت التصحيح
لـ زاهر بن حارث المحروقي
في لحظات تاريخية معينة؛ بدا للمتابع للشأن العُماني المحلي، أن هناك فجوة بين الشباب ومتخذي القرار، بحيث ظلت مطالب الشباب في واد، وظل تحقيقها في واد آخر – ولفترة طويلة – حتى تحركت المياه الراكدة عام 201...إقرأ المزيد »
الإعلام الرقمي والحراك السياسي
لـ أميرة محمد محمد سيد أحمد
شهدت الساحة السياسية العربية حراكاً سياسياً على نحو غير مسبوق بفعل انتشار تكنولوجيا الاتصال حيث أفرزت منصات التدوين والتواصل الاجتماعي فضاءات بديلة تفاعلية تحتضن جماعات افتراضية تكونت حول مشاغل سياسية...إقرأ المزيد »
"ناصيف نصَّار" علم بارز من أعلام الثقافة في الوطن العربي. تميَّز أستاذاً للفلسفة، ومؤلِّفاً متعمِّقاً تناول في كتبه قضايا الأمة بمختلف مناحيها. أثَّر في تلاميذه، وزملائه، وأفاد من منهجه وإنتاجه كثيرٌ ...إقرأ المزيد »
تغدو الحاجة ماسة إلى أساليب الإقناع وطرق إبراز المعاني أثناء الحملات الإنتخابية التي يسعى عن طريقها فريق إدارة الحملة إلى تحشيد الجمهور وإقناعهم بالتصويت لهذه الجهة السياسية أو تلك، لا سيما وأن العملي...إقرأ المزيد »
قضايا عربية - منبر الحوار 2013
لـ شارل سابا
يبحث العدد الثاني من "قضايا عربية" تطورات العالم العربي بعد ثلاثة أعوام على انطلاق الإنتفاضات في دوله. ويجد القارىء في هذا العدد 24 مقالاً ودراسة تتناول تقييم هذه الإنتفاضاتن والأزمة السورية وانعكاسات...إقرأ المزيد »