لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ربما لم يسمع أكثرية العرب والمسلمين بالمفكر السوداني، الشهيد، محمود محمد طه، رغم أنه وكما يراه البعض، المفكر الوحيد الذي حكم عليه بالإعدام بتهمة الردّة. ونفذ عليه الحكم علناً في أواخر القرن العشرين. أ...إقرأ المزيد »
يوم الخلاص في ظل القائم المهدي عليه السلام
لـ كامل سليمان
قال البخاري: "إن الأحاديث في صاحب الزمان، الغائب عن العيان، الموجود في كل الأزمان، كثيرة متضافرة، وأصحابه قد خلصوا من الريب وسلموا من العيب، وأخذوا بطريق الهداية، وسلكوا من طريق الحق إلى التحقيق، وبه ...إقرأ المزيد »
كتاب الشخصية المحمدية أو حل اللغز المقدس
لـ معروف الرصافي
يقول معروف الرصافي في مقدمة كتابه "الشخصية المحمدية" بأن أعظم رجل عرفه التاريخ، أحدث في البشر انقلاب عام في الدين والسياسة والاجتماع، وقد أوجد هذا الانقلاب بواسطة نهضة عربية المبتدأ عالمية المنتهى، بد...إقرأ المزيد »
منة المنان في الدفاع عن القرآن
لـ محمد الصدر
حملت آيات القرآن الكريم منهاجاً حياتياً متكاملاً للإنسان، إلا أنه لا يحصل فهمه وإدراكه بالنسبة لكثيرين ويأتي ذلك نتيجة جهل الفرد أو قصوره أو تقصيره، أو نفسه الأمارة بالسوء، فينتاب الواحد تساؤل ويثور ف...إقرأ المزيد »
أثارت الظاهرة الاستشراقية وما زالت تثير جدلاً حامياً بين مؤيديها ومعارضيها، بل إننا نستطيع الجزم بأنها أكثر المسائل إثارة للجدل والنقاش، وسوف تستمر هكذا ولأحقاب لاحقة، حتى يتم فهم هذه الظاهرة فهماً عل...إقرأ المزيد »
ماذا علمتنى الحياة ؟ " سيرة ذاتية "
لـ جلال أمين
ماذا علمتنى الحياة منذ سنوات كثيرة، رأيت فيلما بولنديا صامتا لا يزيد طوله على عشر دقائق، ظلت قصته تعود إلى ذهنى من وقت لآخر، وعلى الأخص كلما رأيت أحدًا من أهلى أو معارفى يصادف فى حياته ما لا قِبَلَ له...إقرأ المزيد »
المرايا المحدبة من البنيوية الى التفكيك
لـ عبد العزيز حمودة
على نقيض ما تفعل المرايا المقعرة، تقوم المرايا المحدبة بتزييف حجم الشخوص والأشياء، وتلك هي نقطة الإنطلاق الأساسية للدراسة الحالية للتجليات النقدية، البنيوية والتفكيك، للحداثة.

ومن ثم فالكتاب ليس...إقرأ المزيد »

في التاريخ الإسلامي
لـ شوقي أبو خليل
(في التاريخ الإسلامي) مجموع محاضرات ألقيت على طلاب السنة الثالثة في كلية الشريعة في جامعة دمشق، بدءاً من العام الدراسي: 1989-1990م، وهي محاضرات ما فكرت بطبعها حينما ألقيتها حيث اعتمدت على نقاط رئيسة ك...إقرأ المزيد »
أبي آدم " قصة الخليقة بين الأسطورة والحقيقة"
لـ عبد الصبور شاهين
أمرنا الله سبحانه وتعالى بإعمال عقولنا فيما حولنا.. نتدبر خلق السموات والأرض وأيضا خلق أنفسنا.. فيزداد إيماننا بالخالق عز وجل. وبالرغم من ثبوت ووضوح هذه القاعدة التى تحمل المسلم على الإجتهاد، وتبين مك...إقرأ المزيد »
الفن القصصي في القرآن الكريم
لـ محمد أحمد خلف الله
هذا الكتاب هو بالأصل رسالة جامعية رفضت جامعة القاهرة مناقشتها وثارت حولها ضجة سياسية وقضائية ودينية لم تهدأ رغم صدور ثلاث طبعات متتالية لأهميتها. اختفى هذا الكتاب النفيس من المكتبات طوال أكثر من ثلاثي...إقرأ المزيد »