لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
نباح
لـ عبده خال
يحتل صدام الكويت ويهدّد السعودية، وفي حمّى الهلع يبيع توفيق المحتال لسكّان جدّة الخائفين لاصقاً يدّعي أنه يحمي من الغازات السامة. يعود اليمنيون إلى بلدهم هرباً من الجحيم القادم، ويفرّ معهم موسى الفيل ...إقرأ المزيد »
الأيام لا تخبئ أحداً
لـ عبده خال
يلتقي الراوي كلاًّ من «أبو مريم» و«أبو حيّة» في السجن، فيسردان عليه شذرات مبعثرة من حكايتيهما. «أبو مريم»، حارس الليل العملاق، الأسطورة، الذي يستسلم له اللصوص والمجرمون ما إن يسمعوا باسمه. و«أبو حية»،...إقرأ المزيد »
امرأة في الخمسين
لـ هيفاء بيطار
هي امرأة في الخمسين، صحافية ومثقّفة وموظّفة في الجريدة الرسمية. طُلِّقت من زوجها السادي، البخيل، الذي هجرها مع ابنهما ولم يسأل عنه بعد ذلك.

تتعرّف إلى ناقد بارز، حاصد للجوائز، مدافع عن حرية المر...إقرأ المزيد »

مذكرات طفلة
لـ نوال السعداوي
«وأنا أرتّب أوراقي القديمة في أحد الأدراج المهملة في مكتبي عثرت على كراسة من كراريسي عندما كنت في السنة الأولى بالمدرسة الثانوية، مكتوب عليها: واجب الإنشاء.

كان ذلك عام 1944، وقد طلب منّا مدرس ا...إقرأ المزيد »

نقل فؤادك
لـ حسن داوود
يبحث قاسم، الصحافي المخضرم، المقبل على عمر الستين عاماً، عن دلال التي ضيّعها قبل ما يزيد على أربعين سنة، تساعده في ذلك صديقته سعاد. في هذه الأثناء يستلم عمله الجديد، بصفة رئيس تحرير لمجلة قيد الإنشاء....إقرأ المزيد »
ذاكرة الرصيف
لـ رؤى الصغير
انتهى به الأمر تحت السور. وسوره هو غير مقهى "تحت السور" الذي كان يجلس فيه أدباء تونس ومثقفوها في زمن الاستعمار الفرنسي. بل هو سور غير مثقف، وغير مهذّب، لا يرتجل شعراً ولا يرتاد ندواتٍ أدبية: إنه سور ا...إقرأ المزيد »
الشاب شارلوك هولمز ؛ الثلج الأسود
لـ أندرو لين
في مغامرة الشاب شارلوك هولمز الروائية الرابعة «الثلج الأسود» وعند زيارته وأميوس غروي - معلّمه الأميركي – شقيق شارلوك مايكروفت في لندن، لم يتوقعا أكثر من وجبة غداء ومحادثة لطيفة. إلا أن ما وجداه كان بم...إقرأ المزيد »
صدفة ليل
لـ عبده خال
ينشأ أثناء السكون فعلٌ متحرّك، فلا وجود للصُدفة. الصُدفة هي لحظة التوقّف المتولّدة منها معادلة الوجود... الحركة... الحياة... الأحلام... فكل حركة تتّجه بنا نحو الفناء أو الحياة.
تستقبلك شخصيات ت...إقرأ المزيد »
تائهون في أستراليا
لـ بروك دايفيز
الأسئلة هي وسائل التعليم الأكثر أهمية بالنسبة إلى الصغار، وميلي بطلة رواية "تائهون في أستراليا" لا تختلف كثيراً عن سائر الصغار. ذات يوم، وجدت الكلب رامبو ميتاً، فدوّنت اسمه في أعلى لائحة للكائنات المي...إقرأ المزيد »
صقيع الموت
لـ أرنالدور أندريداسون
ذات ليلة خريفية باردة، يُعثر على امرأة متدلِية من إحدى العوارض في منزلها المخصص لقضاء العطلات. للوهلة الأولى، يبدو للناظر أنها حالة انتحار بسيطة؛ فماريا لم تتعافَ قطّ من موت والدتها، رغم مضي سنتين على...إقرأ المزيد »