لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
معبد أنامل الحرير
لـ إبراهيم فرغلي
حينما انتهى الشخص الذي أنقذني، من قراءة هذه السطور الأولى التي أحتويها على صفحاتي، أغلق الدفتر الضخم، بغلاف جلدي أزرق، ثم دسّني داخل الجاكيت الجلد الذي يرتديه، وأحكم إغلاقه، لأجد نفسي حبيسة المساحة ال...إقرأ المزيد »
قراءة سياسية لأدب أعلام المهجر
لـ طنسي زكا
بعد قراءته لأدب "الرابطة القلمية" وأدب "العصبة الأندلسية" ، وأدب أعلام لم يشتركوا في الرابطة أو العصبة من أمثال الشاعر إلياس فرحات، وجد مؤلف الكتاب الدكتور طنسي زكّا كما يقول أن ثلاثة من أعلام المهجر ...إقرأ المزيد »
قناديل العسكر
لـ فادي سهو
لأن الوطن هو جرح الذاكرة، جرح الكبرياء، جرح الكرامة. فمن يهتك ستر أمه.. وحينما تشيب الأحلام تصبح فجوة عزاء في أحلام يقظتنا عندها نعلن الحداد متسرولين بالوشاح الأسود….
ولكن حلم "أزهار" لم يكن ر...إقرأ المزيد »
وجوه في مصابيح الذاكرة - الجزء السادس
لـ إسحاق الشيخ يعقوب
إن البؤرة المركزية التي تنطلق منها إشعاعات النص في "قمر على بيت الفرزدق" المجموعة الشعرية الجديدة للدكتور محمود عثمان المكملي – تقوم على موضوعي الماضي – والحاضر – هاتان الوحدتان اللتان تشكلان جسد النص...إقرأ المزيد »
قمر على بيت الفرزدق
لـ محمود بن عثمان
"يا بائعَ الوردِ على الرّصيف بِعْني وردةً للشتاء الأخير ليس هناك من قبرٍ في المدينة أحمِلُ إليه الورد. في البوتيك يبيعونَ الضّحكةَ لا الوردَ المطر يهمي في زمانٍ آخر ومكانٍ آخر لا قُبّعةَ ولا رأس!"....إقرأ المزيد »
جوازاً تقديره هو
لـ ماجدة داغر
يجيء إسم المجموعة الشعرية لماجدة داغر من قبيل العنوان الرمزي؛ ضمير مستتر "جوازاً تقديره هو" لكونه أجدر التقنيات في التعبير عن الآخر، وأهم ملامح الشعرية المعاصرة؛ ولأن مهمته العمل على حجب أحادية المعنى...إقرأ المزيد »
أحلام نادرة
لـ نادرة طربيه
حي البنفسج
لـ فواغي القاسمي
المدينة
لـ خالد قمحاوي
سر الرجل الغامض
لـ كيفن بروكس
قُتل والدا ترافيس في حادث تحطُّم سيارة. وبدا الأمر كما لو أنّه حادث عرضي. ولكن ترافيس كانت لديه شكوكه. وليُلهي نفسه عن حزنه، قصد مكتب التحقيق الخاص الذي كان والداه يُديرانه، وشرع بطرح أسئلة عن قضيتهما...إقرأ المزيد »