لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مفاصل ترتعش
لـ صموئيل بكت
برز صموئيل بكت بين الكتّاب الأوروبيين في القرن الفائت، وحملت كتاباته أبعاداً في الفكر. هذه النصوص صعبة جداً. تطلّب تحويل النصّ من لغةٍ الى لغة سنوات في اشراف متخصصين في هذا الشأن. اطلع أنسي الحاج على ...إقرأ المزيد »
أمل دنقل - الأعمال الشعرية الكاملة
لـ أمل دنقل
أمل دنقل ليس كغيره من الشعراء، فهو المسكون دوماً بالأمل والخوف والكبرياء. في شعره شيء من التطلع إلى المستقبل بعينين تريان ما لا يراه الآخرون، وهذا هو ديدن الشعر، فهو يتطلع إلى المستقبل، مستشرقاً آفاقه...إقرأ المزيد »
هكذا يغني البيلسان
لـ محمد باقر جابر
إِذْ يُمْطِرونَ قَذائِفاً صَوْبَ الجَنوبِ يَقولُ: يا أَرْضُ ابْلَعي ما أَمْطَروا رُدَي التّحِيَّةَ، لَيْسَ فينا مَنْ يَخافُ فَكُلُّ شِبْرٍ مِنْ تُرابِكِ عَسْكَرُ غَنّى الرَّصاصُ فَأَنْبَأَ القَمْحُ ال...إقرأ المزيد »
في فلسطين لا تنام السماء
لـ حسن جعفر نور الدين
فلسطينُ أَرضُنا... لأجلها نموتْ... ونزرعُ التّرابَ... نخوةً... والدّورَ والبيوتْ... سترجعُ المدينةُ المقدّسهْ... مجدولةَ الشّعورْ... مسروجةَ الخيولْ... يُعانِقُ المسيحُ في ظِلاَلها... حبيبَهُ الرَّسول...إقرأ المزيد »
وطن تنهد من ثقوب الناي
لـ علي نسر
عَباءَةُ جِلْدي سَتَخْذِلُني ذاتَ يَوْمٍ... وَأُصْبِحُ وَحْدي طَريحَ النَّدى... مِنْ شُموسِ العَراءِ اَشيدُ... مَغانِيَ للِفُقَراءِ وَمَنْ يولَدونَ... بِلا طَلْقَةٍ أَوْ مَخاضٍ... وَمَنْ يُقهَرونَ لِأ...إقرأ المزيد »
مريم
لـ مهدي منصور
يا ساكِنينَ الأَرْضَ، هَلْ لي بُقْعَةٌ في الأَرْضِ يَشْبِهُ طُهْرُها الرِّضْوانا لِأَصُبَّ فيها مَوْجَةً قُدْسِيَّةً تَسْقي البِحارُ وَتُدْهِشُ الشُّطْآنا؟!......إقرأ المزيد »
ذاكرة الظلال
لـ محمد غزال
من بينِ الأنقاضِ أرى نُموّ الدُّفلى... تَفُرشُ قميصَها للمُبْعَدينَ بعدَ أنْ تركوا نُسْغَهم في الأرضِ نخلاً... تشربُ الشّمسُ من جذعهِ الرّمادْ... وتصنعُ من جَوْفهِ قارَباً...

يحملُ لمملكةِ الجيا...إقرأ المزيد »

خلي الجرح بالقلب
لـ ناجي أحمد
لَمّا استَلَم شِعرَك طليع حَمدان ظَلّ يقرا تا خِدِر تِمّو لقيتو حلو لِلرَّسم لِلألوان لِلرَّبيع العُطرَك بكِمّو كان العطر يا زنبقِة نيسان ينظُر صَبيِّة كتير بِتهِمّو صاروا صَبايا الحُبّ والتِّحنان يشِ...إقرأ المزيد »
يفداش قلبي
لـ حمد البريدي
في مجموعته الشعرية "يفداش قلبي" بدا الشاعر حمد البريدي يتنفس عشقاً، لا ينفك عن وصف آلام البعد وبتاريخ الهوى والتعبير عن الشوق والحنين، لذلك تبرز في لغته العودة إلى ما يسمى في الأدب العربي القديم بــ "...إقرأ المزيد »