لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
التعليل الأخلاقي بين البنيويين والنسبويين
لـ داليا عبد الله تونسي
في هذا الكتاب الذي هو جزء من رسالة الماجستير للمؤلفة تعالج فيه الموقف الفلسفي من الأخلاق بين النظريات البنيوية والنظريات النسبية، وفي فصلي الكتاب الذين ناقشا موضوعين حول نظريات التنشئة الاجتماعية والت...إقرأ المزيد »
ملاحظات " كتاب للفتيان والفتيات - والكبار أيضا! "
لـ محيى الدين اللباد
بضم هذا الكتاب خمسين موضوعاً كل منها عبارة عن "ملاحظة" للعين في مجالات مختلفة: الرسم والخط والعمارة والزخرفة والنحت والتصميم والتصوير الفوتوغرافي والكمبيوتر وغيرها. وأغلبها ملاحظات لا تهتم أساساً بالش...إقرأ المزيد »
المنمنمات هي نوع من الرسم برع فيه الفنانون المسلمون خصوصاً في توضيح الكتب المصورة، وفي الصور الصغيرة مستخدمين ألوانهم التي كانوا يحضرونها بأنفسهم.

وقد كان لفن الرسم هذا دور بارز في إعطاء الحضارة...إقرأ المزيد »

تاريخ الخط العربي
لـ ناهض القيسي
إن الخط والكتابة هما من سمات الحضارة الإنسانية وكان لظهورهما شأن كبير في حياة الإنسان، فيمكن القول أن الكتابة عندما ظهرت لأول مرة قد وضعت الحد الفاصل بين عصور طويلة وسحيقة عاشها الإنسان قبل معرفته للك...إقرأ المزيد »
الجنازة المرحة
لـ لودميالا أوليتسكايا
كان هذا الأسبوع الثاني له في المنزل، فقد أخبر الأطباء في المستشفى أنه لا يريد أن يموت هناك، كانت ثمة أسباب أخرى لم يعرفوها، ويجب ألّا يعرفوها.

على الرغم من أنّه قد أحبَّه الجميع في تلك المستشفى ...إقرأ المزيد »

المعطف يوميات مجنون الأنف
لـ نيكولاي غوغول
"المعطف" في سانت بطرسبورغ، انتشرت فجأة إشاعة تقول إنه بدأ يظهر ليلاً حول جسر كالينكين، رجل ميت في صورة موظف يبحث عن معطفه المسروق، وبدعوى هذا المعطف المسروق، كان ينتزع كل المعاطف من على جميع الأكتاف، ...إقرأ المزيد »
أنثروبولوجيا الحواس
لـ دافيد لوبروطون
تقوم أنثربولوجيا الحواس على فكرة أن الإدراكات الحسية لا تتمثل فقط في المظهر الجسماني بل أولاً في ‏توجُّه ثقافي يترك هامشاً للحساسيّة الفردية.‏ ‎

‎ فالإدراكات الحسية تشكل مرآة متعدِّدة من الدلالات ...إقرأ المزيد »

غوغول
لـ محمد يونس
يعدّ نيكولاي غوغول واحداً من آباء الأدب الروسيّ، ولد في أوكرانيا عام 1971، وبدأ بكتابة الشعر، لكنّه فشل فشلاً ذريعاً، فتوقّف نهائيّاً عن كتابة الشعر، وتحوّل إلى كتابة القصّة.

نشر مجموعته القصصيّ...إقرأ المزيد »

فلسفة الفن الإسلامي : مقاربة شربل داغر النقدية
لـ جوزيف الشرقاوي
عندما أقدمَ الأستاذ جوزف الشرقاوي على خوض غمار هذا البحث الشاق، لم يكن يدرك – مثل أي باحث آخر – مصاعب هذه الرسالة البحثية الجامعية التي تنتهي في كتاب، اليوم. فقد أتى من الدراسة الدقيقة، المالية، صوب د...إقرأ المزيد »
منطقة آمنة - مسرحية من الحرب على سورية
لـ ناديا خوست
في هذه الخريطة سورية موقع جيوسياسي ذو تقاليد وطنية، لا يغفر لسورية موقفها من الكيان الصهيوني... هذا يزيد السعي إلى تقسيمها، كيف تقسم؟...

بالصراع المذهبي الذي يفكك مكوناتها الدينية والقومية، لذل...إقرأ المزيد »