لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
طرائف الكتاب
لـ مجموعة من المؤلفين
يأتي هذا الكتاب من ضمن سلسلة (النوارد والطرائف) وهو الكتاب السابع وعنوانه "طرائف الكتاب". جاء الكتاب من إعداد جودت فخر الدين ورسوم جمال درويش.

يضم الكتاب منتخبات من أخبار الكُتّاب وطرائفهم وأحواله...إقرأ المزيد »

طرائف الهجاء
لـ أكرم مطر
هذا الكتاب "طرائف الهجاء" جاء خلاصة اهتمام المؤلف بموضوع الفكاهة العربية التي تعرف القارئ على أهم الصفات العقلية والروحية التي تميز مجتمعاً عن آخر، لأن جو الفكاهة والضحك والمرح هو أفضل جو يعيش فيه الإ...إقرأ المزيد »
نوادر جحا
لـ حسن العبد الله
حينما تسمع ضحكة، فهناك على الأرجح: حجا. إنه دائماً يتخبط في مشكلة ما طريقة وعليه أن يجد حلاً لها. وإذا لم تكن لديه مشكلة، فإنه يحل ضيفاً على مشاكل الغير. لا يحتك جحا بشيء إلا وتتولد من جراء احتكاكه به...إقرأ المزيد »
نوادر الظرفاء
لـ مجموعة من المؤلفين
كثيراً ما كانت النادرة وسيلة صاحبها في الوصول إلى نيل رغائبه ومطالبه، وإن كان هذا المنادر غير معروف في قومه ولا أثر عنه قول مأثور أو فعل محمود. وقد يكون ممن لا يأنس بهم القوم، ثقيل الظل مجتنباً، فإذا ...إقرأ المزيد »
نوادر الصعاليك واللصوص
لـ مجموعة من المؤلفين
إذا ما قرأنا خبراً عن لص من اللصوص، فإننا نتصور إنساناً يضع على وجهه قناعاً ويحمل في يده سكيناً أو آلة حادة، يغتنم فرصة انشغال القوم في أمر معاشهم، فيسطو على المنال ينهب ويكور وينسل. وإذا طالعنا في رو...إقرأ المزيد »
نوادر الشعراء
لـ مجموعة من المؤلفين
إرتبط الشعر في أذهاننا بالجدّ والرصانة، وبالتعالي والسموّ، على طرافة الحياة البشرية وركاكتها وابتذالها أحياناً. لكن إذا ما قلبنا صفحات دواوين الشعراء القدامى والمحدثين، نجد هنا وهناك بعض القصائد والمق...إقرأ المزيد »
نوادر الحمقى والمغفلين
لـ مجموعة
ذكر نوادر الحمقى والمغفلين يوجب الضحك، فالأحمق لا يميز كلامه من رعونته، تماماً كالبقلة الحمقاء لأنها تنبت في سبيل الماء وطريق الإبل. والحمق والتغفيل هو الغلط في الوسيلة والطريق إلى المطلوب مع صحة المق...إقرأ المزيد »
نوادر البخلاء
لـ مجموعة من المؤلفين
في قديم الزمان، كما في عصرنا الحاضر، لدى العرب ولدى باقي الشعوب، في الأوساط الغنية المترفة، وفي الأوساط الفقيرة المحتاجة، كان البخل وما يزال مادة للضحك، ومادة لأدب ضاحك توزع القصة والحكاية والمسرح وال...إقرأ المزيد »
طرائف القصص
لـ مجموعة من المؤلفين
سيجد القارئ في هذا الكتاب النص البطولي الذي يحكي مأثرة من مآثر احد قادتنا التاريخيين، وسيجد النص الشعبي الذي يعكس جانباً من حياة العامة، وما كانت تحفل به من طرائف لا تخلو من مغزى عميق. وهناك موقف الصد...إقرأ المزيد »
سلسلة لماذا ؟
لـ مجموعة
لماذا تشرق الشمس... لماذا تصدر المعدة أصواتاً... من أين أتيت... لماذا يرن الهاتف... لماذا تحلق النجوم في السماء... أسئلة لا متناهية تدور في أذهان الأطفال والناشئة. ويقف الأهل، في كثير من الأحيان، حيال...إقرأ المزيد »