لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
محاضرات في التربية والتعليم
لـ هشام نشابه
يعالج هذا الكتاب قضايا أساسية في التربية في لبنان وسائر البلاد العربية. غير أن الهاجس الذي يشغلني هو استشراف المستقبل في ضوء المتغيرات التي تواجه المجتمعات الحديثة، وتدعو لثورة تربوية شاملة.
لا...إقرأ المزيد »
"يُعلّمنا مايكل غلب" أنَّ الخلطة السرية الكامنة وراء كلّ ألوان الإبداع هي طاقة "تشي"، أي قوة الحياة نفسها".

إنّ كتاب "الإبداع عند الطلب" هو تحفته التي تُشكّل إرشاداً من أجل تشكيل حقل "تشي" بطريق...إقرأ المزيد »

الإعتماد المدرسي ؛ دراسة نظرية وتطبيقية
لـ صبياء عبد الله العمري
يشهد التعليم على الصعيد العالمي محاولات جادة لتطويره وتحديثه، ومن بين هذه المحاولات محاولة تقييم الأداء وتحسينه، من خلال نظام الاعتماد الذي يُعَدُّ ضرورياً لتعزيز سمعة وشهرة المؤسسة التعليميّة على الم...إقرأ المزيد »
البيوميكانيك في الرياضة
لـ مازن أحمد مروة
يتناول كتاب "البيوميكانيك في الرياضة" خمسة عشر موضوعاً حيوياً وهاماً، المرتبطة علمياً بتحليل حركة الأداء الرياضي عن طريق مجالات علمية مختلفة، وهي علم البيولوجيا، ومنها (التشريح ووظائف جسم الإنسان) وعل...إقرأ المزيد »
التربية على حقوق الطفل
لـ إيلي مخايل
حقائق مهمّة تظهرها هذه الدراسة عن واقع حقوق الطفل في المدارس الرسميّة والخاصّة في مدينة بيروت، لاسيّما على مستوى معرفة التلامذة والأساتذة والأهل بحقوق الطفل. ولعل أبرز هذه الحقائق أن جميع الأطراف المع...إقرأ المزيد »
مفاتيح للتعليم والتعلم
لـ أنطوان الصياح
لماذا مفاتيح للتعليم والتعلّم؟ أليس في الأدب التربويّ ما يكفي من المفاتيح لفهم التعليم والتعلّم؟ ألم تعد المفاتيح التي فتحنا بها سابقاً أبواب التعليم والتعلّم صالحة لفهمها في الزمن الحاضر؟ هل لدينا مف...إقرأ المزيد »
التربية ما بين التعلم والتعليم: التعليم في التربية، هو الذي يعطي التلميذ الكفايات المعرفية، فيحوِّله موظفًا في خدمة غيره. بالمقابل يركز التعلم على تكوين البنية الذهنية- الانفعالية لدى المتعلم، فيصير إ...إقرأ المزيد »
التعريف وتبسيط العلوم
لـ حسن اسماعيل
هذا الكتاب هو مجموعة أبحاث أعددناها من ضمن مشروع بحثيّ لفريق ليلاس (Lilas) الخاص بمركز علوم اللغة والتواصل في الجامعة اللبنانية. وهذه الأبحاث هي: "الدلالات الحضارية في مفهوم العلم الخلدوني"، و"مؤشّرات...إقرأ المزيد »
مركبات التفكير ومناهج البحث العلمي
لـ زكي حسين جمعة
يبحث هذا الكتاب في مسألة حيوية تعيد تظهير إشكالية الإنسان في المسرح الكوني، بما يحملُ من عقلٍ يعينه على التفكير والتفكر والتأمل والتبصر والتحليل والمراجعة وإعادة النظر، ويضع موضع المساءلة والفحص الترس...إقرأ المزيد »
إضاءات لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها
لـ عبد الرحمن بن إبراهيم الفوزان
يحتوي على إضاءات لمعلمي اللغة العربية لغير الناطقين بها لرفع كفاءتهم المهنية في تعليم اللغة العربية لغير الناطقين بها من أحدث ما قدم في علم اللغة التطبيقي، ويعطي إطلالة واسعة على هذا الميدان ومجالاته ...إقرأ المزيد »