لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الوجود والزمان في الخطاب الصوفي عند محيي الدين ابن عربي
لـ محمد يونس مسروحين (الإندونيسي)
يمثل هذا الكتاب قراءة معاصرة لتحقيق منطق بإمكانه أن يسمّى بالمنطق الوجودي الصوفي عند الشيخ الأكبر محيي الدين ابن عربي في إطاره المحلي من الخطاب الصوفي. وهي محاولة ظهر من خلالها شعور الصوفي الوعيوي بال...إقرأ المزيد »
في التصوف الإسلامي وتاريخه
لـ رينولند أ. نيكولسون
لقد كان للمؤلف رينولندا أ.نيكولسون في مزاجه العقلي والخلقي وتصويره الشعري صوفياً بالفطرة... ولا شك في أنه شاطر الصوفية أذواقهم ومواجيدهم وإن لم يعش معهم في زواياهم وربطهم، ولذا استطاع أن يسير غوراً في...إقرأ المزيد »
هل هناك تفسير آخر لرقصة جلال الدين الرومي ومصدر مسكوت عنه في طريقته؟! ما هو الأساس المُضمر لروحانيات أحمد الاحسائي وهل يمك تقديم رؤية جديدة لكتاباته؟!، وما هي الحلاجيات المكتوبة بين بين الكيلاني وحيدر...إقرأ المزيد »
شكل الخطاب الصوفي - فكرياً وفنياً وتأويلياً منعطفاً كبيراً في الثقافة العربية، وذلك لما أوجده من إشكالات وإختلافات في الرؤى النقدية والفكرية التي دارت حوله من الناحيتين الدينية والفلسفية.

فعُدّ ...إقرأ المزيد »

الفلسفة السياسية المعاصرة - قضايا وإشكاليات
لـ مجموعة مؤلفين
يتناول هذا الكتاب نماذج من المشاريع الفلسفية المعاصرة في نقدها للمنظومة السياسية الغربية ولسياساتها الداخلية والخارجية، سواء تعلّق الأمر بتوجيه النقد للبنية الأساسية لمنظومة القيم الأخلاقية، أو للمؤسس...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
شهدت العلوم النفسية منذ مطلع القرن العشرين تطوراً كبيراً تنظيراً وممارسة، إلا أن عقودها كان عجافاً في الوطن العربي، بإستثناء قلة قليلة سعت جهدها لتطوير الواقع النفسي العربي في غياب مؤسسات داعمة ومشجعة...إقرأ المزيد »
كلنا ذات يوم، امتلكنا فرحة عارمة بحصول العائلة على تلفاز أو مدفتة جديدة؛ كم تهللت الوجوه وكم لمعت أسنان الإبتسامة، لكن العائلة اليوم تحصل على أكثر من جهاز تقني جديد، بينه وبين المقتنيات القديمة مسافة ...إقرأ المزيد »
نيتشه والإسلام
لـ روي جاكسون
تكتسي قضية الهوية الإسلامية أهمية حاسمة في ضوء الأحداث الجارية، وتحديداً ما بعد جدالات 11-9 المصحوبة بتركيز كبير على معالم أطروحة "صراع الحضارات". وفي حين كان فريدريك نيتشه يتوجه إلى جمهور من ثقافة وع...إقرأ المزيد »
عين الحكمة ؛ العقل في تاريخ الفكر الإسلامي
لـ مجموعة مؤلفين
الحديث عن العقل ومنزلته الشامخة سهل وممتنع في آن واحد: أمّا سهولته فلأننا نتكلم عن النّور الذي يتمتع الجميع بدرجات من حقيقته ويتحسّسون آثاره في بواطنهم، وأمّا كون الحديث عنه ممتنعاً وصعباً فسببه هو أن...إقرأ المزيد »