لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
العالم رحلة
لـ عبد الله مناع
يجول عبد الله المنّاع في العالم، يكتب انطباعاته ورؤيته أكثر مما يكتب كتاباً في وصف الأماكن التي يزورها، وإن كان الكتاب لا يخلو من ذلك. يقول المنّاع: "هذا الكتاب ليس رحلة في التاريخ ولا هو حديث عن الجغ...إقرأ المزيد »
نص يتجاوز النسق الرحلي, إلي المبني الروائي المفتوح, علي أحتمالات السخرية, والمقايسة, والدرامية, والكثافة التصويرية, والمشهدية, والحوارية, وغيرها من الخصائص السردية..
ولعل سردية سعد القرش بما ت...إقرأ المزيد »
رحلة إلى داخل الجزيرة العربية - النص الكامل
لـ يوليوس أويتنغ
نقرأ في هذا الكتاب النص الكامل لـ (رحلة إلى داخل الجزيرة العربية) قام بها المستشرق والرحّالة الألماني يوليوس أوتينغ إلى شبه الجزيرة العربية وبلاد الشام في الفترة من (1883-1884م) بدعم من الوالي القيصري...إقرأ المزيد »
تومبكتو وأخواتها .. أطلال مدن ملح ومخطوطات
لـ عبد الله ولد محمدي
هذا الكتاب هي استعادة لتقليد قديم لأدب الرحلة، ليكون سجلاً لوقائع سفر وانطباعات عن قبائل وطوائف وعادات، في مدن سمعت تناقضات كثيرة، وكانت في زمن مضى منارات مضيئة، وعناوين لا يخطئها باحث عن علم أو تجارة...إقرأ المزيد »
حكايات من بلاد الكابتن كوك
لـ حمود بن عبد الله الباهلي
"منذ ان وطئت قدماي استراليا إلى أن غادرتها وأنا أُسأل من قبل الإستراليين لماذا قدمت إلى استراليا؟ بالطبع يريدون مني أن أقدم لهم جواباً يثني عليهم وعلى بلادهم، ولكن الحقيقة ليست كذلك!.

كان لدي ال...إقرأ المزيد »

إن من يأتي من جنوب الأرض كمن ينحدر من قرص شمس، لا يتآلف بسهولة مع كثافة الغيم أو يكتفي بخفق ضوءٍ خفيف، إلا أن الكاتب مصطفى سُكَّر بدا متآلفاً مع شمس البلاد الجديدة في مغامرته الروائية هذه "ثمَّ طارت" ...إقرأ المزيد »
كان للرحالة الإيطاليين حضور متميز بين الرحّالة الأجانب الذين زاروا العراق وكتبوا عنه مذكراتهم ومشاهداتهم المهمة والدقيقة. ومن هؤلاء اشتهرت أسماء كل من سيزار فيدريجي (1563- 1581)، وغاسبارو بالبي (1590)...إقرأ المزيد »
دبي المدينة الفاضلة وحكايات أخرى...
لـ هشام عبد العزيز الجطيل
هذا الكتاب مدونات يوميات ومشاهدات الكاتب هشام عبد العزيز الجطيل أثناء رحلاته العائلية والفردية التي قام بها إلى دول تتناثر بين قارات ثلاث وهو ما دفعه إلى نشرها في كتاب وسمّه بعنوان: دبي المدينة الفاضل...إقرأ المزيد »
أهلا بكين
لـ محمود الشنواني
هل بداخلي أثر من جد قديم نشأ فيها وأرتحل علي طريق الحرير, وتوقف في محطاته حتي وصل إلي مصر فأستقر فيها؟
هل كان هذا الجد البعيد كاتباً في بلاط ابن السماء, تم تكليفه بنقل رسالة, قادته إلي قصر مملو...إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »