لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما حقيقة العلاقات الأردنية الإسرائيلية ما بين عامي 1949 و1950؟ وما دور لبنان في منع الأردن عقد اتفاق صلح منفرد مع إسرائيل؟

ما الدور الذي أدّاه كلّ من الأردن ولبنان في حرب فلسطين عام 1948؟ وما ...إقرأ المزيد »

فن التجسس
لـ هنري كرامبتون
كتاب في الجاسوسية العالمية يستعرض الحقبة الزمنية التي قضاها الكاتبُ متجسّساً في أخطر الأماكن وأصعبها وصولاً، ويدخل في عمق الجاسوسية من خلال تجربته الشخصية الطويلة، وعبر الاطلاع على أهم كتابين في هذا ا...إقرأ المزيد »
مثلت ’’جمعية الاتحاد والترقي‘‘ القوة الرئيسة التي حكمت الدولة العثمانية لنحو عقد من الزمان، امتد من العام 1908 إلى العام 1918، التي وضعت أسسا، بل رفعت أعمدة المرحلة التي تلته. فكان مؤسسو دولة تركيا ال...إقرأ المزيد »
يتناول هذا الكتاب جملة الأنظمة التي سادت العالم منذ نشأتها حتى العصر الحاضر. يبتدئ بالنظام الأوروبي الذي اجْتُرح في مؤتمر وستفاليا بعد حرب السنوات الثلاثين، ثم يعود إلى الوراء ليتحدث عن النظام الإسلام...إقرأ المزيد »
الديمقراطية القدسية
لـ علي أكبر رشاد
يتألّف كتاب "الديمقراطية القدسية" من مجموعة مقالات قدّمها المؤلّف في محافل علميّة مختلفة، يجمع بينها تناسبُ وضعها في سياقٍ متّحدٍ يخدم الهدف الأساس للكتاب، وتم ضبطها وتهذيبها بما يخدم هذا الهدف؛ وهو ت...إقرأ المزيد »
شهدت قضية الصحراء منذ الانسحاب الإسباني منها بعد توقيع اتفاقية مدريد الثلاثية في 14 نوفمبر/تشرين الثاني 1975 الكثير من المشاكل والتمايز بين الدول المغاربية التي كان من المؤمل أن تكون نواة لوحدة مغاربي...إقرأ المزيد »
التقارب بين حماس وإيران: بين الضرورة والخيار
لـ رائد اشنيور
تعتبر هذه الدراسة محاولة لفهم العلاقة ما بين جمهورية إيران الإسلامية التي تُعَدّ دولة إقليمية كبرى، ذات تأثير دولي وإقليمي متنام سياسياً واقتصادياً وعسكرياً، من جهة، وما بين حركة مقاومة إسلامية حديثة ...إقرأ المزيد »
عن الديمقراطية
لـ روبرت أ. دال
لهم ديمقراطياتهم ولنا ديمقراطيتنا.

هذا المفهوم الذي شغل العالم وأشعله ولا يزال يشغله ويشعله حتى الآن بدليل ما تشهده الساحة العربية من محاولات لتطبيقه وتطويقه في آن.

أين نشأت هذه الديمقراطي...إقرأ المزيد »

الهوية والأمة في العراق
لـ شيركو كرمانج
يقدّم شيركو كرمانج تحليلاً نقدياً لتطوّر الهويّة الوطنية العراقية ولعملية الوحدة الوطنية، متتبّعاً في ذلك تاريخاً حافلاً بالخصومات والعنف منذ تشكّل العراق الحديث في العام 1921 وحتى أواسط العام 2012. ...إقرأ المزيد »