لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
من المهم جداً أن نتعرف في هذا الكتاب على المواضيع التي تطورت من خلالها الإتجاهات الروحية عند المعلمين الشرقيين، أمثال المعلم الكبير أوشو، وأن ننظر بعمق إلى رؤيته حول بعض المفاهيم التي تعطي أفقاً فكريا...إقرأ المزيد »
من الجنس إلى الضمير الكوني
لـ أوشو
"الحب من أصل الإنسان وموجود فيه ولا يمكن شراؤه أو استيراده من الخارج، إنه موجود كأريج الحياة.. في كل شيء وفي كل مكان هناك حب.. لا تحاول البحث عن الحب والتودد إليه... إنه عمل مضلل وغير مجدي". لعل هذا ا...إقرأ المزيد »
المحصول الاحمر
لـ جورجي أمادو
"لم يملّوا من النظر بإعجاب إلى النهر (…) ليس مارتا وفانسنت فقط وإنما جميع الآخرين الذين جاؤوا من تلك البلدان، حيث كانت الأرض، بسبب قلة المياه، متصحرة وقاحلة، ولم يبق سوى الحيوانات العنيفة، والإنسان ال...إقرأ المزيد »
البديع في تغذية الرضيع
لـ محمد منار الكيالي
يلعب الغذاء الجيد دوراً أساسياً في نمو الطفل الجسدي والعقلي ويزيد من مقاومته للأمراض، لذلك كان الاهتمام بالغذاء أمراً بديهياً بالنسبة للأم والطبيب على حد سواء. من هذا المنطلق يأتي كتاب «البديع في تغذي...إقرأ المزيد »
مستندة إلى معرفتها البحثية وخبرتها السريرية، تقدم طبيبة الأعصاب المشهود لها دولياً د. فرنسيس جينسين والأم لولدين أفكاراً ثورية حول علم عقل المراهق، عارضة رؤيا متبصرة تُترجَم إلى نصائح عملية للأهل والم...إقرأ المزيد »
يطرح هذا الكتاب مجموعة من المواضيع في ظل الأزمة العنيفة التي يمرّ بها العالم الإسلامي والتي من أهم أسبابها تهافت الفكر الإسلامي وتخلّف القواعد المنظّمة للعالم الإسلامي عن النهوض بالإنسان المسلم لمجارا...إقرأ المزيد »
سيرة المرأة جدل لا ينتهي! 'سرد حكائي'
لـ محمد الزهراني
في الجزء الأول من كتابه «سيرةُ المرأةِ.. جدلٌ لا ينتهي!» يتحدث الكاتب والشاعر السعودي محمّد الزّهراني عن شخصية محورية هي "المرأة". ويستند إلى عدد كبيرٍ من الحكايات والقصص التي وثّقتها كتبُ التراث والأ...إقرأ المزيد »
الموسيقا الإلهية ؛ الاستنارة
لـ أوشو
يقول أوشو: "لتصبح سيد نفسك عليك أن تصبح أكثر وعياً نحو أفعالك وأفكارك، الخطوة الأولى نحو سيادة نفسك هي أن يزداد وعيك في أفعالك وأفكارك، فاللاوعي عبودية بينما الوعي سيادة".

هذا ما يحاول أوشو أن ي...إقرأ المزيد »

فرسان الرمال
لـ جورجي أمادو
في زاوية مهجورة وغير مأهولة من مستودعات باهيا، المرفأ البرازيلي، يعيش على هامش المجتمع عدد من الفتيان الذين يسمون "فتيان الرمال". مشردون جائعون، شبه عراة، لا يتوقفون عن إطلاق السباب والشتائم ويدخنون أ...إقرأ المزيد »
البزة والرداء وقميص النوم
لـ جورجي أمادو
برغم جنوح هذه الرواية إلى ما يتعدّى الواقعية، والمؤلف نفسه يدعوها حكاية خرافية، فإن الواقع المتخيّل لحمتها الأساسية. وهكذا عشنا مرة أخرى أجواء الكابوس النازي ـ الفاشي الذي كان مخيّماً على العالم قبل ا...إقرأ المزيد »