لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الموسيقا الإلهية ؛ الاستنارة
لـ أوشو
يقول أوشو: "لتصبح سيد نفسك عليك أن تصبح أكثر وعياً نحو أفعالك وأفكارك، الخطوة الأولى نحو سيادة نفسك هي أن يزداد وعيك في أفعالك وأفكارك، فاللاوعي عبودية بينما الوعي سيادة".

هذا ما يحاول أوشو أن ي...إقرأ المزيد »

الرحلة الداخلية
لـ أوشو
يشبّه أوشو العلاقة بين الجسد والروح كالعلاقة بين القيثارة والموسيقا، فالموسيقا هي غير القيثارة ولكن دون قيثارة لا وجود للموسيقا.

إن رحلة التأمل والإرتقاء الروحي عند أوشو تبدأ من الجسد هذه الهدية...إقرأ المزيد »

من الجنس إلى الضمير الكوني
لـ أوشو
"الحب من أصل الإنسان وموجود فيه ولا يمكن شراؤه أو استيراده من الخارج، إنه موجود كأريج الحياة.. في كل شيء وفي كل مكان هناك حب.. لا تحاول البحث عن الحب والتودد إليه... إنه عمل مضلل وغير مجدي". لعل هذا ا...إقرأ المزيد »
يتابع المعلم الكبير أوشو بعرض السيترات التأملية من (فيجيانا بهاريفا تانترا) تلك التقنيات لكي يتمكن المرء من العودة إلى نفسه، إلى نقائه الداخلي، للوصول إلى الوعي الكلي، للوصول إلى التحرر الكلي، حيث لا ...إقرأ المزيد »
درب الحب ؛ محادثات عن أغاني 'كبير'
لـ أوشو
"درب الحب" لمؤلفه أوشو يرتكز على نظرية مفادها أن الحب هو المفتاح الرئيسي لمعرفة الإله وأن الحقيقة هي "محض انفجار للحب" وعندما تتفجر الحقيقة فيك - يقول لك أوشو - تصل إلى رؤيا مختلفة تماماً للحياة، الإل...إقرأ المزيد »
الثورة لعبة العقائد
لـ أوشو
في اللحظة التي تشكل فيها نظرية تكون قد حولت الحياة إلى موت وأنزلت مستوى الحياة إلى موت؛ في اللحظة التي تحاول فيها تحليل أمر ما - والتحليل يعني التفسير والتشريح - فإنك تدمر وحدته العضوية.

فعندما ...إقرأ المزيد »

يعتبر هذا الكتاب بحثاً علمياً دقيقاً في مجالي العقل والروح وقدراتهما الهائلة والتي تتجاوز المكان والزمان.

يحاول الكتاب الإجابة على عدد من القضايا فما هو الرابط بين فلسفة التوحيد ونظرتها إلى الكو...إقرأ المزيد »

مدخل إلى الميتافيزيقيا
لـ مارتن هايدغر
إن مجمل تاريخ الفكر والوجود الإنساني، طبقاً إلى الفيلسوف الألماني هايدغر، قد تمت الهيمنة عليه بخاصية فهم الإنسان "لسؤال الوجود"، فأصل ضياع الفكر الحديث وإنحرافه عن مساره الحقيقي يتجذر أصلاً في مسألة "...إقرأ المزيد »
قاع الفنجان ؛ تأملات وفلسفات وقصص
لـ خالد الراجحي
من الصفات الكتابية المميزة عند الدكتور خالد الراجحي الاعتماد على الكثافة في المعنى والاقتصاد في الكلام والتمركز حول فكرة محددة والتلخيص والرمزية؛ وهي كتابة مما لا شك فيها تسعى إلى تمثيل موقف ما من الع...إقرأ المزيد »
نهاية العالم
لـ ج. لورنس
"ذلك ليس نفس الشيء، لا يمكن أن يكون هذا ذات الشيء"، يتدخل لورنس في النقاش المعرفيّ لأولئك الذين يتساءلون إذا ما كان "جان"، هو نفسه الذي كتبَ أحد الإناجيل و"نهاية العالم" Apocalypse.

يتدخل لورنس ...إقرأ المزيد »