لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
مدينة الملائكة أو معطف الدكتور فرويد
لـ كريستا فولف
"إنه النظر في تلك الملفات - إن كنت تعلم - هو ما قد أفسد الماضي وسمّم معه الحاضر في الوقت نفسه، قال فرانشيكو أنه لا يفهم ذلك تماماً، قلت: إن الإختراق المفاجئ للحقائق يمكن أن يكون له تأثير مدمر.

ه...إقرأ المزيد »

الشياطين
لـ دوستويفسكي
ضللنا الطريق فما عسانا فاعلين؟
الشيطان يجرّنا هنا وهناك
ويديرنا إلى كل الجهات
بهذه الأبيات من بوشكين، وبمقطع من انجيل لوقا عن الشياطين التي دخلت في الخنازير يفتتح دوستويفسكي رو...إقرأ المزيد »
المقامر (بوبوك - قصة أليمة)
لـ فيودور دوستويفسكي
تدور أحداث هذه الرواية حول أستاذ روسي مُثّقف غير ميسور الحال إقتصادياً، يقع في حب إمرأة أرستقراطية لا تعيره أي إهتمام، لا بل إنها تحتقره - بحسب آرائه المذكورة في القصة - وتُهينه بشكل يُثير التساؤلات م...إقرأ المزيد »
سيلفي أخيرة مع عالم يحتضر
لـ سامر أبو هواش
ثلاثة جياد
لـ أري دي لوكا
غريب هو عالم الكاتب الغيطالي إريّ دو لوكا. إذ استطاع أن يعرف، عبر عدد من الروايات، كيف ينسج عالماً متماسكاً، يرتكز في جزء منه على سيرته الذاتية المليئة بالأحداث والنضال والمنفى. وما الغرابة هنا إلا هذ...إقرأ المزيد »
أنساب الآلهة
لـ هزيودوس
يروي الشاعر الاغريقي هزيودوس في كتابه "التيوغونيا" أن "أنساب الآلهة" قصة ولادة الآلهة ونشأة العالم في الوقت عينه. ويتضمن كتابه الآخر "الأشغال والأيام" بطوّرات ميثولوجية كثيرة. ويعزو القدماء إلى الشاعر...إقرأ المزيد »
الأفكار السابحة بين السماء والأرض
لـ خديجة النمر
لم يسمح لي أهلي بدخول مدرسة باليه، حينما أخبرت أمي أنني أريد أن أرقص الباليه وكنت حينها في السابعة، كانت تطبخ.
ابتسمت بعذوبة ووثبت على أطراف قدميها ترقص بلا مهارة.. لكنني كنت أراها أجمل راقصة ع...إقرأ المزيد »
يقدّم هذا الكتاب مختارات من الشّعر الأفرو-أمريكي من حقب تاريخيّة متنوّعة محاولاً تحديد معالم هذه التجربة منذ بدايتها كتجربة تاريخية متنوّعة محاولاً تحديد معالم هذه التجربة منذ بدايتها كتجربة أدبية مكت...إقرأ المزيد »
خذ هذا الخاتم
لـ أمجد ناصر
من سحر البادية ومحكياتها الضاربة في أعماق التاريخ، يستوحي أمجد ناصر عمله الأدبي الثاني "خُذ هذا الخاتم"، من قصة ذلك الخاتم الذي أهدته بدوية إلى راوي الرواية وبطلها الوحيد؟" هذا خاتم آخر، خاتم مختلف، ا...إقرأ المزيد »
بينما أرقد محتضرة
لـ ويليام فوكنر
يُعد الروائي والشاعر الأمريكي ويليام فوكنر (1897-1962) أحد أكثر الكتّاب تاثيراً في القرن العشرين. وقد حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1949. وتُعد روايته "بينما أرقد محتضرة" من الروايات التي يصعب على ا...إقرأ المزيد »