لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
شعبة 101
لـ تركي أحمد الدويش
في حياة الطالب الدراسية هناك قصص تروى، ومواقف تُحكى، ما بين تحدي واستسلام، ونجاح وفشل ممزوجة بمشاعر تتناسب مع تلك المواقف. وكتاب «شعبة 101» هو تفاصيل لحياة أ. تركي أحمد الدويش الدراسية في مرحلتي البكا...إقرأ المزيد »
غرفة نومك في العولمة
لـ عمرو منير دهب
لا غرفة نومك ولا غيرها من الأماكن باتت في مأمن من تأثير العولمة عموماً ومكرها تحديداً، وإذا كان تأثير العولمة في مختلف جوانب حياتنا متداولاً باختلاف كبير في تفسير طبيعة كل تأثير، فإن مكر العولمة هو ما...إقرأ المزيد »
الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
هذه المقالة الطويلة حول "تجربة الإسلاميين في الحكم في تونس" يقدم جلال الورغي قراءة أولية لتجربة حركة النهضة التونسية خلال مرحلة ما بعد الثورة مباشرة، على خلفية من الانقسام السياسي الداخلي والاستقطاب ا...إقرأ المزيد »
الرهاب الإجتماعي ؛ رؤية معرفية - سلوكية
لـ عبد الله الحريري
توجه الدكتور عبدالله الحريري، في كلمته التي تصدرت كتاب: الرهاب الاجتماعي رؤية معرفية سلوكية، نحو القارئ العربي فقال: أضع بين يدي القارئ العربي بصفة عامة والمهتمين بمجال العلوم النفسية وخاصة دارسي الره...إقرأ المزيد »
يطرح هذا الكتاب عرضاً فريداً للنقاش والحوار حول أخلاقية أسلحة الدمار الشامل، ويوسع مداهما ليشمل وجهات النظر الدينية والعلمانية، وهو أمر لم يتمّ التطرق إليه من قبل. فهو يغطي أولاً وجهات نظر الديانات ا...إقرأ المزيد »
بدون توقف - سيرة ذاتية
لـ بول بولز
"لم أختر العيش في طنجة على الدوام لكن ذلك حدث. كان المقصود من زيارتي أن تكون لمدة وجيزة، بعد ذلك سأنتقل إلى مكان آخر، وسأواصل الحركة إلى الأمام دون توقف. اعتراني الكسل وأجّلت الرحيل. بعد ذلك حل اليوم ...إقرأ المزيد »
بناء معيار لإعداد مدرسي التربية الفنية
لـ كريم حميدي الربيعي
في ظل غياب المعايير والأسس التي يُعتمد عليها في إعداد مدرسي التربية الفنية في العراق، يضع الدكتور كريم حميدي الربيعي دراسة تهدف إلى بناء معيار لإعداد مدرسّي التربية الفنية للمرحلة المتوسطة والثانوية ف...إقرأ المزيد »
لا تزال مشكلة الهوية من أو عصى مشاكل الثقافة العربية على الإطلاق، ويعيش الفرد العربي تمزقات نفسية وإجتماعية وسياسية كارثية؛ فقط بسبب الميراث الهووي، ولم يقدم له المثقف العربي أي مخرج لأنه هو الآخر واق...إقرأ المزيد »
المرأة في زمن متغير
لـ عبد الله أحمد اليوسف
بدأت تتغير في حياتنا المعاصرة الكثير من القضايا والأمور، وأصبح التغير سمة بارزة من سمات هذا العصر، ولم يقتصر التغير والتغيير على جانب واحد من جوانب الحياة، بل شمل مختلف الجوانب، وقد أدت هذه المتغيرات ...إقرأ المزيد »