لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
غاية المقصد في زوائد المسند
لـ علي بن أبي بكر الهيتمي
يعد الكتاب من الكتب الهامة المصنفة في علم الحديث، ذلك لأنه جزء من كتاب الإمام أحمد "المسند" وهذا الجزء ما تفرد به الإمام، عن أصحاب الكتب الستة، وأن ما جاء في هذا الجزء وهو غاية المقصد في زوائد أحمد له...إقرأ المزيد »
عمدة الأحكام من كلام خير الأنام
لـ الحافظ عبد الغني بن عبد الواحد المقدسي
يبرز الكتاب جملة في أحاديث الأحكام ؛ مما اتفق عليه الإمامان فيتناول في كتاب الطهارة ؛ السواك والتيمم والحيض، وفي الصلاة يتناول فضل الجماعة والأذان والإمامة وسجود السهو والصلوات المخصوصة وفي الزكاة ؛ ص...إقرأ المزيد »
فقه الإمام ربيعة الرأي
لـ نجم الدين الشاذلي بن راضية
ربيعة بن أبي عبد الرحمن فرّوخ التيمى المدني، المعروف بـ ربيعة الرأي، ( - 136 هـ/ 753 م) تابعي من حفَّاظ الحديث النبوي، وفقيه مجتهد، كان من أصحاب الرأي.(1) قال ابن الماجشون: «ما رأيت أحد أحفظ لسنة من ر...إقرأ المزيد »
فستان نورة
لـ سطام الحقباني
مجموعة قصص جاء علي غلافها الخلفي (يوماً بعد يوم أتناسى الألم.. حتى أصبحت في كل مرة يطرق باب قلبي حلم أردّه.. وأرفضه. ولكنه يعود حتى أدخله إلى تفكيري متسللاً.. أطعمه.. أسقيه كيتيم خائف أن يسرقه أحد.. ك...إقرأ المزيد »
فتوح الغيب في الكشف عن قناع الريب وهو حاشية الطيبي على الكشاف
لـ شرف الدين الحسين بن عبد الله الطيبي
«حاشية» الإمام شرف الدين الطِّيْبي علىٰ «الكشاف»، المسمّاة بـ«فُتوح الغَيْب في الكشفِ عن قِناع الرَّيْب»، والموسومةِ بأنها أجلُّ الحواشِي علىٰ «الكشاف» وأنْفَسُها.

قال عنها القاضي الشوكاني: ««وح...إقرأ المزيد »

فقه فلسفة كينونة السؤال وسؤال السؤال
لـ جعفر عباس حاجي
غنيٌّ عن البيان أن الحديث عن السؤال وسؤال السؤال وسؤال الجواب هو حديث عن الحسّ والعقل والقلب والوحي لخدمة السنن الكونية التكوينية الآفاقية، والسنن والحقائق الأنفسية الإنسانية، والسنن الكلماتية الرباني...إقرأ المزيد »
طه حسين في المملكة العربية السعودية
لـ محمد بن عبد الرزاق القشعمي
طه حسين في السعودية!

ماذا يعني ذلك؟

الزيارة التي قام بها طه حسين للمملكة العربية السعودية جذبت أنظار الأدباء في ذلك الحين، فتنادوا مرحبين بالضيف، ورأوا في زيارته مغنماً للثقافة العربية في المم...إقرأ المزيد »