لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
The Art of Palestinian Embroidery
لـ ليلى الخالدي
يعتبر الفولكلور من المصادر الدراسية الهامة لكل من علماء الاجتماع وعلماء النفس الاجتماعي والباحثين الاجتماعيين وللمنقبين في تاريخ علم الاجتماع. بالإضافة إلى ذلك فهو مصدر هام للمهتمين في الدراسات الحضار...إقرأ المزيد »
Spring is Here: Embroidered Flowers of the Palestinian Spring
لـ تانيا تماري ناصر
يقول جبرا إبراهيم جبرا: "لست أحسب أن الاحتفال بعيد قيامة المسيح في أوائل الربيع مجرد صدفة تاريخية، فالقدس، بل فلسطين كلها، في مثل هذا الموسم من السنة تتفجر وديانها وتلالها بملايين الأزهار البرية التي ...إقرأ المزيد »
أزياء النساء في العصر العثماني
لـ ثريا نصر
يتناول هذا الكتاب أول دراسة عن تاريخ الأزياء فى الامبراطورية العثمانية ومن بينها مصر. فقد حكمت هذه الدولة معظم بلاد العالم مئات الأعوام.

وقد تضمن الكتاب دراسة للتاريخ والآثار والفنون والمخطوطات....إقرأ المزيد »

ترقى مهام حفظ التراث الشعبي من الاندثار إلى مستوى حماية كيان الشعب ووحدته من التهافت. فعلى أثر النكبة التي قطعت أنسجة الجسم الفلسطيني وتباعد الأهل وتفرق العشائر في الرحاب وتناثر التراث في الآفاق دعا ا...إقرأ المزيد »
من التراث الشعبي في بلاد الشام
لـ عبد الرزاق كيلاني
تاريخ الأزياء الشعبية في مصر
لـ سعد الخادم
فى النسيج البشرى لأى مجتمع العديد من الألوان والخيوط المختلفة. ولكل أمة زى ولكل عصر لباس، غالباً ما تعبر المم عن أفكارها ومكنون تاريخها من خلال أزياء شعبها رجالها ونساءها فنجد الرقى فى الحضارات المتقد...إقرأ المزيد »
الأدب الملحى فى التراث الشعبى العربى
لـ محمد رجب النجار
فى ضوء ثنائية الثقافة العربية بمعنها الانثروبولوجى بين ثقافة النخبة الفكرية وثقافة العامة نجمت ثنائيات ضدية كثيرة مازال الجسم الثقاافى العام يعانى منها حتى الان .. منها ثنائية الثقافة نفسها بين ثقافة...إقرأ المزيد »
ملامح الشخصية الفلسطينية في أمثالها الشعبية
لـ سليم عرفات المبيض
لقد أكد العديد ممن تعمقوا في دراسة التراث الشعبي أن الابداعات الشعبية الحاضرة أو القريبة لا يتسنى لأحد فهمها الا من خلال النظر اليها من بعيد، وسبر غور الغريب، وأن ادراك الخاص يتعذر فهمه واستشفاقه الا ...إقرأ المزيد »