لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تطرح الفضاءات الرقمية العديد من الإشكاليات، كتلك المتعلقة بتأثيراتها الإجتماعية والثقافية والسياسية والإقتصادية، وهناك اجتهادات كثيرة ومقاربات متغايرة للظاهرة التكنولوجية الرقمية في تجلياتها المعرفية ...إقرأ المزيد »
تحت عنوان «نظرات نقدية في اللغة العربية المعاصرة» يقدم أ.د. أحمد محمد المعتوق في هذا الكتاب مجموعة من الأبحاث والمقالات التي كتبها على هامش عدد مما شارك فيه أو حضره من المؤتمرات المتعلقة بشؤون اللغة ا...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة العربية من كتاب Mezopotamya Ekspresi-Bir Tarih Yolculuğu تحت عنوان "قطار الرافدين السريع: رحلة في التاريخ"، والكتاب من تأليف جنكيز تشاندار.

وكتاب قطار الرافدين السريع لا يقتصر ع...إقرأ المزيد »

علي الوردي ؛ منظورات متنوعة
لـ مجموعة من الباحثين
كتبت الدكتورة لاهامي عبد الحسين تحت عنوان "الوردي من منظور نقدي": وصف علي الوردي ابن خلدون الذي عرف بإنجازاته التاريخية في مجال النظرية والمنهج على أنّه "بذرة" لم تجد الأرضيّة التي ترعاها بسبب التزامن...إقرأ المزيد »
بتونس بيك.. 1997 - 2015
لـ رحاب أبو زيد
حين تكتب "رحاب أبو زيد" تُحسن تشخيص الواقع، وحين نقرأ نحن ما تكتب نكون أمام نوع من المقاربة بين سلطة الكلام وسلطة الفعل، ذلك لأن الكلام حين يقع في الموقع المناسب من النفس تكون له مفاعيله الإيجابية وال...إقرأ المزيد »
تراتيل الرحيل
لـ عرفات حجازي
عند الساعة الحاية عشرة من ليل الأحد في السادس عشر من شباط 2015 توقف قلب عرفات حجازي.
نزل الخبر كالصاعقة على زملائه وعائلته واللبنانيين جميعاً. واحتلّ حيزاً واسعاً من الشاشات وموجات الأثير والصح...إقرأ المزيد »
مستقبل العلوم الإجتماعية في الوطن العربي
لـ مجموعة مؤلفين
بين دفتيّ هذا الكتاب مجموع الأبحاث التي أنجزت في إطار مؤتمر «مستقبل العلوم الاجتماعية في الوطن العربي» (وهران/الجزائر 20 ـ 22 آذار ـ مارس 2012) الذي دعا إليه «مركز دراسات الوحدة العربية» (بيروت ـ لبنا...إقرأ المزيد »
معالم على الطريق ؛ أبحاث ونصوص
لـ ألبير فرحات
النصوص التي يتضمنها هذا الكتاب تعبّر عن آراء ومواقف أطلقتها ونشرت في الصحافة اللبنانية بمعظمها. وقد حاولت النأي فيها بنفسي عن التعصب ورفض الآخر، بقيت ملتزماً بمعايير الوطنية والعدالة والعمل من أجل الت...إقرأ المزيد »
في مطالع العام الجاري (2014) أعدّ المجلس الثقافي للبنان الجنوبي مشروع برنامج ثقافي، متنوّع المواد ومتعدّد المواعيد، وذلك احتفاءً بمرور خمسين سنة على تأسيسه (1964).

توزّعت أنشطة هذا البرنامج على ...إقرأ المزيد »

هات العمر من الأول
لـ أسامة عارف العارف
لقد قاوم أسامة العارف المرض ببسالة لكي يتفرغ لمقاومة الغلط الذي يتهدد الأمة جميعاً بالضياع، ويتهدد هذا الوطن الجميل بالتفكك.

كان يحس أنه ما زال يملك من القوة ما يكفي ليفكر وليكتب منبهاً ومحذراً،...إقرأ المزيد »