لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
البحث عن وليد مسعود
لـ جبرا إبراهيم جبرا
"ها أنا اليوم قد جمّعت أوراقي وهيأت ملاحظاتي، وسأبدأ جاداً بدراستي. ترى هل سأبلغ نتيجة قطعية بشأن وليد؟ هل ثمة نتيجة قطعية في أي حدث في الحياة، دع عنك حياة إنسان كاملة؟... هل الوقائع دائماً مادية ومحس...إقرأ المزيد »
الشياطين
لـ دوستويفسكي
ضللنا الطريق فما عسانا فاعلين؟
الشيطان يجرّنا هنا وهناك
ويديرنا إلى كل الجهات
بهذه الأبيات من بوشكين، وبمقطع من انجيل لوقا عن الشياطين التي دخلت في الخنازير يفتتح دوستويفسكي رو...إقرأ المزيد »
ترمي بشرر...
لـ عبده خال
رواية "ترمي بشرر.." الفائزة بالجائزة العالمية للرواية العربية لعام 2010 رواية ساخرة فاجعة تتحدث عن فظاعة تدمير البيئة وتدمير النفوس بالمتعة المطلقة بالسلطة والمتعة المطلقة بالثراء، وتقدم البوح الملتا...إقرأ المزيد »
بينما أرقد محتضرة
لـ ويليام فوكنر
يُعد الروائي والشاعر الأمريكي ويليام فوكنر (1897-1962) أحد أكثر الكتّاب تاثيراً في القرن العشرين. وقد حصل على جائزة نوبل في الأدب عام 1949. وتُعد روايته "بينما أرقد محتضرة" من الروايات التي يصعب على ا...إقرأ المزيد »
ذات
لـ صنع الله إبراهيم
"ذات" شخصية الروائي صنع الله إبراهيم المحورية والتي انبعثت من زحمة الحياة لتبعث خياله وتغذي فكره بألف صورة وصورة... هي من الواقع... ولكنها تسري في الأحداث الروائية... فيكون لواقع تواجدها ألف معنى ومعن...إقرأ المزيد »
كوابيس بيروت
لـ غادة السمان
إلى عمال المطبعة الذين كانوا يصفون حروف هذه الرواية حين كانت سماء بيروت تمطر صواريخ وقنابل، وإلى الكادحين المجهولين الذين يصنعون التاريخ، أهدت غادة السمات روايتها "كوابيس بيروت" التي بدأت في كتابتها ف...إقرأ المزيد »
خالتي صفية والدير
لـ بهاء طاهر
رائعة بهاء طاهر الممتعة خالتي صفية والدير والتي تدور في صعيد مصر من خلال قصة حب مثيرة وانتقام مدمر، فصفية الفتاة الجميلة تعشق حربي الشاب القوى والوسيم، ولكن حربي لا يشعر بحبها بل يتوسط في زواجها من ال...إقرأ المزيد »
مدن الملح
لـ عبد الرحمن منيف
تتضمن هذه السلسلة الكتب التالية: تقاسيم الليل والنهار، بادية الظلمات، المنبت، التيه، الأخدود. وتأتي هذه الخماسية لتؤرخ، لتروي، التصور وتسطر، في شبه أسطورة، لمدن الملح؛ تلك المدائن التي انزاحت من عالم ...إقرأ المزيد »
الإلياذة
لـ هوميروس
في هياج العواطف المحمومة تتصارع الآلهة مع البشر، ويتقاتل الرجال حتى الموت في حرب طروادة. إلى يومنا هذا لا نستطيع أن نجد مثيلاً للبطولة والمغامرة التي تقدمها لنا الإلياذة – هذه الملحمة الرائعة. منذ أن ...إقرأ المزيد »
حيوانات أيامنا
لـ محمد المخزنجي
إستمد الإنسان من عالم الحيوان الكثير من الخبرات وأجرى على لسان حيواناته العديد من الحكم والأمثال والحكايات كما فى " كليلة ودمنة" ، ودلف وغاص فى عالمها فى دراسة للتشابه بينها وبين الإنسان كما فى كتاب "...إقرأ المزيد »