لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
"أمراء الحرب وتجار الهيكل" يعالج تاريخ السلطة والمال في لبنان المعاصر من الموقعين السياسي والاقتصادي، ويسلّط الضوء على خفايا الواقع المحلي الذي عادة ما يشكّل لغزاً للعالم الخارجي. يقدّم الكتاب دراسة د...إقرأ المزيد »
السبيل... الحرية للكلمات ؛ قراءة عمانية لمصطلحات ومفاهيم مدنية
لـ أحمد بن علي بن محمد المخيني
إنَّ الكتاب الذي بين أيدينا خلاصة تجربة سياسية وفكرية ، وهو يأتي وسلطنة عمان على مفترق طرق، ليقدم اجتهاداً وطنياً حول مفاصل الدولة المدنية التي يراها الكاتب السبيل الأنسب للمرحلة القادمة من عمر النهضة...إقرأ المزيد »
من الملاحظ أن قضية الرأسمالية المعولمة تقفز، اليوم، إلى واجهة النقاش العمومي، الإيديولوجي والسياسي، على وقع ما يشهده العالم العربي من الأحداث والتطورات والتحولات بالتباساتها ومفارقاتها ومفاجآتها، من ه...إقرأ المزيد »
هل الحزب الشيوعي اللبناني في أزمة اليوم؟ هذا هو السؤال الرئيسي الذي تدور حوله محتويات هذا الكتاب، الذي سوف يحيط مؤلفه .. كمال هاني" بأهم أسباب وتداعيات أزمة الحزب الشيوعي، وتلمس سبل الخروج المتدرج منه...إقرأ المزيد »
مشروع مقاومة تقسيم العراق وتفتيته
لـ رهاب نوفل
لم يكن الاحتلال الأمريكي – البريطاني للعراق عام 2003 يستهدف العراق وحدَهُ. بلادُ الرافديْن كانتِ الميدانَ المباشر، فيما الهدفُ المتلازمُ الأبعدُ كان كلَّ الوطن العربي.
أخطر ما في العدوان، هو مش...إقرأ المزيد »
تثير قضايا الأمن، والصراعات العنفيّة، اهتماماً واسعاً ومتصاعداً على المستوى العالمي، سواء أكانت هذه الصراعاتُ بين دولٍ مختلفة، أو بين جماعاتٍ مسلحة داخل الدولة، أو بين مجموعاتٍ تتوسَّلُ استخدامَ القوة...إقرأ المزيد »
وظيفة الإنتخابات النيابية في لبنان
لـ أنطوان ساروفيم
الانتخابات، مفهوم، هو فعل عصيان. إنه تمرّد على الذات من أجل الارتقاء. فالورقة التي تسقط في صندوق الاقتراع، تحمل في أبعادها عظمة الممانعة.
أدركت النخب السياسية قوة سلاح الاقتراع. دجّنته حوّرت مف...إقرأ المزيد »
الفهم الثوري للدين والماركسية
لـ زاهر الخطيب
في كتابه "الفهم الثوري للدين والماركسية" يناقش زاهر الخطيب الجوهر الثوري المشترك بين الماركسية، وكلٌ من المسيحية والإسلام وموقف كلٌ منها تجاه الإنسان،ـ وقضايا مصيرية أخرى في ظل مستجدات راهنة تجري على ...إقرأ المزيد »
يلا تنام يا لبنان
لـ ساندرا الشامي القسيس
"يلا تنام يا لبنان" عبارة عن مجموعة انتقادات ساخرة " مهضومة أحياناً " و "سئيلة أحياناً أخرى" .. لا يهم! .. الأهم خلي الحمام يطير واللي مش قادر ينام .. خلي واعي .. بركي بيوعوا اللي حولو! .. في زمن أصبح...إقرأ المزيد »
في البال... قضية
لـ حسن خليل
يضم هذا الكتاب نصوص كُتبت بتواريخ ومناسبات متعددة ومتباعدة، تجمعها روحٌ واحدة. هي التقاء الخاص بالعام بجدلّية متناغمة حيناً ومتنافرة أحياناً. قضاياها متنوعة من فلسطين إلى المقاومة إلى الواقع العربي، ه...إقرأ المزيد »