لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ما هو توجه تركيا في الآونة الأخيرة؟

وهل ستتخذ موقفاً أحادي الجانب وتحسم خياراتها أم أن ازدواجية أوروبا والإسلام ستبق ىملازمة لها؟

يقدّم هذا الكتاب تحليلاً تاريخيّاً واستراتيجيًّا للإجابة ع...إقرأ المزيد »

عن الديمقراطية
لـ روبرت أ. دال
لهم ديمقراطياتهم ولنا ديمقراطيتنا.

هذا المفهوم الذي شغل العالم وأشعله ولا يزال يشغله ويشعله حتى الآن بدليل ما تشهده الساحة العربية من محاولات لتطبيقه وتطويقه في آن.

أين نشأت هذه الديمقراطي...إقرأ المزيد »

ما حقيقة العلاقات الأردنية الإسرائيلية ما بين عامي 1949 و1950؟ وما دور لبنان في منع الأردن عقد اتفاق صلح منفرد مع إسرائيل؟

ما الدور الذي أدّاه كلّ من الأردن ولبنان في حرب فلسطين عام 1948؟ وما ...إقرأ المزيد »

الفلسفة السياسية المعاصرة - قضايا وإشكاليات
لـ مجموعة مؤلفين
يتناول هذا الكتاب نماذج من المشاريع الفلسفية المعاصرة في نقدها للمنظومة السياسية الغربية ولسياساتها الداخلية والخارجية، سواء تعلّق الأمر بتوجيه النقد للبنية الأساسية لمنظومة القيم الأخلاقية، أو للمؤسس...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في تطورات السياسة الأمريكية في منطقة الشرق الأوسط التي تعصف بها تحولات جذرية لم تعرفها هذه المنطقة منذ الحرب العالمية الثانية على الأقل؛ فالأنظمة العربية الاستبدادية من جهة راحت تتساقط...إقرأ المزيد »
مستقبل الإسلام السياسي في الوطن العربي
لـ مجموعة مؤلفين
يأتي صدور هذا الكتاب في ظل المخاض الذي يعيشه الوطن العربي عقب الانتفاضات الشعبية الأخيرة، أو ما سُمّي "ثورات الربيع العربي"، بحيث يعود السؤال يُطرح بقوة حول مستقبل الإسلام السياسي في هذا الوطن، بعدما ...إقرأ المزيد »
يغوص الكاتب من خلال دراسته عميقًا باحثا في روح الثورة وجوهر مفهومها للتعرف على قوانين حركتها، محاولا اشتقاق معادلات وشروط يمكن من خلالها استيعاب وتأطير الحراك الشعبي الثوري في المنطقة العربية وإلقاء ا...إقرأ المزيد »
ديموقراطيات في خطر!
لـ ألفرد ستيبان
رؤساء، ورؤساء وزراء سابقون للدول الحديثة العهد في الديموقراطية، على طاولة واحدة مع نخبة من أهم الأكاديميين والعلماء المتخصصين في تحقيق الديموقراطية في العالم، تلاقوا في الجمعية العمومية الثالثة لنادي ...إقرأ المزيد »
كرد العراق ؛ بناء دولة داخل دولة
لـ أوفرا بينغيو
منذ تأسيسها كان على الدولة العراقية أن تكافح في وجه القضية الكردية التي كانت تؤثّر في كافة جوانب حياتها، الاقتصادية – الاجتماعية والسياسية، إضافةً إلى علاقاتها الدولية. أما كرد العراق، من ناحيتهم، فقد...إقرأ المزيد »
"نورمان فنكلستاين" كاتب أميركي يهودي، مختص في العلوم السياسية، ولا سيما في الشؤون اليهودية والصراع الإسرائيلي الفلسطيني. حصل على دكتوراه في العلوم السياسية من جامعة برنستون. وعمل في عدد من الكليات وا...إقرأ المزيد »