لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
لما كان القرآن العزيز أشرف العلوم، كان لفهم معانيه أهمية كبيرة، وقد أنشأ له علماً خاصاً به هو علم التفسير، فكان على كل مفسرٍ الإلمام بجوانب هذا العلم. وقد وضع فيه مؤلفات كثيرة فكانت هناك المطولات والم...إقرأ المزيد »
الدر المنثور في التفسير بالمأثور
لـ جلال الدين السيوطي
يعدّ "الدرالمنثور في التفسير بالمأثور" كتابًا مختصرًا لكتاب: «ترجمان القرآن» للمؤلف نفسه، اختصره المصنف؛ بهدف التيسير، فاستبعد العنعنات المطولة والأسانيد المسلسلة، وذكر فيه ما أثر عن النبي والصحابة وا...إقرأ المزيد »
التفسير الكبير أو مفاتيح الغيب ( طبعة جديدة ) ( شاموا - لونان )
لـ محمد بن عمر فخر الدين الرازي
كتاب عظيم النفع جليل القدر اعتمد فيه مصنفه على الإتيان بالآية الكريمة أو الآيات ثم يشرحها شرحا مبسطا، ثم يستخرج ما فيها من مسائل على جميع المستويات العقدية، والفقهية، واللغوية، والتفسير والتأويل، مع ذ...إقرأ المزيد »
مقاتل الطالبيين
لـ أبو الفرج الأصفهاني
يعد هذا الكتاب "مقاتل الطالبين" لأبي الفرج الأصفهاني كنز من كنوز الدب والتاريخ ترجم فيه أبو الفرج لنيف ومائتين من شهداء الطالبين، فأحسن الترجمة وصوّر بطولتهم تصويراً أخاذاً يخترق الألباب، ويمتلك المشا...إقرأ المزيد »
انطون سعادة الناقد والأديب المهجري
لـ ربيعة أبي فاضل
يكشف هذا الكتاب عن جوانب جديد في أدب سعادة وفكره، ويبرهن بروح أكاديميّ، أن سعادة أديب مهجري مُبدع، ومفكر نهضوي خلاق، وإنسان عقلاني علماني، جاهد وأفنى حياته ليبني إنساناً لا طائفياً، حياً، حراً، طموحاً...إقرأ المزيد »
تفسير غريب القرآن [شاموا]
لـ أبي محمد عبد الله بن مسلم ابن قتيبة الدينوري
هذا هو الكتاب الثاني من مكتبة ابن قتيبة، وهو في حقيقة أمره تتمة لكتاب "تأويل مشكل القرآن"، لأن اللفظ الغريب من غامض المشكل الذي أراغ ابن قتيبة إلى توضيحه وتبيين دقيقه. وإنما أفرد الغريب بكتاب، لئلا يط...إقرأ المزيد »
الدر المنثور في التفسير المأثور مع الفهارس
لـ جلال الدين عبد الرحمن بن أبي بكر السيوطي
"ترجمان القرآن" هو كتاب جمع فيه الإمام السيوطي تفاسير النبي صلى الله عليه وسلم، والصحابة، وقد ضم بضعة عشر ألف حديث ما بين مرفوع وموقوف، ولما ألف الإمام السيوطي كتابه هذا، وهو التفسير المسند من رسول ال...إقرأ المزيد »
تفسير القرآن الكريم
لـ صدر الدين محمد الشيرازي/المعروف بصدر المتألهين
تفسير مقتنيات الدرر
لـ الطهراني
ويحتوي هذا الكتاب على تفسير عدد من السور، من سورة القيامة إلى سورة الناس، إضافة إلى فهرست الأحاديث والمصادر، ويشرح المؤلف كل آية كاملة مع ذكر الشواهد فيها ثم ينتقل إلى الاخرى. لقد زخرت المكتبة الإسل...إقرأ المزيد »
زبدة تفسير الأمثل في كتاب الله المنزل
لـ ناصر مكارم الشيرازي
كانت معجزات الأنبياء السابقين آنية تحدث في وقت معين وتنتهي؛ لذلك كانت حجة على من رآها... وتأتي معجزة محمد صلى الله عليه وسلم خاتم النبيين لتكون خالدة وفي ديمومتها تحدٍّ لجميع الخلق أن يأتوا بمثلها... ...إقرأ المزيد »