لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
الإيمان والتجربة الدينية
لـ عبد الجبار الرفاعي
يقول د. عبد الجبار الرفاعي حول التجربة الدينية وصولاً إلى تجربته الدينية التي عاشها ويعيشها: "التجربة الدينية تعني مواجهة الله وإدراك حضوره، والمثول في حضرته، وتحسس هذا الحضور وتذوقه روحياً. هي نحو تج...إقرأ المزيد »
سر قوة المرأة عند ابن عربي
لـ الصادق عوض بشير
"سرّ قوة المرأة عند ابن عربي" كتاب جديد للدكتور الصادق عوض بشير يناقش فيه المؤلف موقف الفيلسوف الإسلامي الشيخ الأكبر مُحيْ الدين ابن عربي (1240-1165م) من المرأة وهو ما يُعرف عند ابن عربي ب (خطاب الأنو...إقرأ المزيد »
كلنا ذات يوم، امتلكنا فرحة عارمة بحصول العائلة على تلفاز أو مدفتة جديدة؛ كم تهللت الوجوه وكم لمعت أسنان الإبتسامة، لكن العائلة اليوم تحصل على أكثر من جهاز تقني جديد، بينه وبين المقتنيات القديمة مسافة ...إقرأ المزيد »
التاريخ الطبيعي للدين
لـ ديفيد هيوم
أي امتياز نبيل لعقل الإنسان أن يحصل على معرفة الكائن الأعلى، ويتمكن من استنتاج المبدأ اسامي بخالقه الأعلى من الأعمال المرئية في الطبيعة؟ لكن لنعكس وجه العملة، وندرس معظم الأمم ومعظم العصور، ونفحص المب...إقرأ المزيد »
إبليسي؟ وشيطانكم!
لـ بسام نادر
يحاول التاجر اللبناني المغترب بسام نادر الغوص في هذا الكتاب بما يعتبره المسلمون غيباً، فيجزم معتمداً على القرآن الكريم بأن إِبْلِيس أو الشيطان الرجيم هو رجل يعيش كسائر الخلق على هذه الأرض.

يكفُر...إقرأ المزيد »

الفردوس والجحيم في المتخيل الإسلامي
لـ لطيفة كرعاوي
يعتبر مبحث مبحثاً غربي الأصل حديث النشأة، نظر فيه أعلام لهم أقدام راسخة في مختلف الإختصاصات، مثل الفلسفة والتاريخ وعلم الإجتماع وعلم النفس والإنتروبولوجيا والأدب.

وتضافرت جهود كل هذه العلوم كي ت...إقرأ المزيد »

دراسات في الفلسفة الإسلامية
لـ محمود حمدي زقزوق
لم يكن للعرب قبل الإسلام ما يمكن أن يُطلق عليه المرء فكراً فلسفياً، فقد كانت لهم نظرات فلسفية متناثرة فيما خلفوه من نثر وشعر، ولكنها كانت من فلتات الطبع وخطرات الفكر كما يقول الشهرستاني (479هـ - 548هـ...إقرأ المزيد »
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
الدين وأسئلة الحداثة
لـ عبد الجبار الرفاعي
الشهادات المقدّمة في هذا الكتاب لا تفتقر للحسّ التاريخي في دراسة الموروث الديني، ولا تتردّد في إكتشاف مواطنِ قصوره وثغراتِه المتنوعة، وعجزِه عن الوفاء بمتطلبات روح وقلب وعقل وجسد المسلم المعاصر.

...إقرأ المزيد »

نيتشه والإسلام
لـ روي جاكسون
تكتسي قضية الهوية الإسلامية أهمية حاسمة في ضوء الأحداث الجارية، وتحديداً ما بعد جدالات 11-9 المصحوبة بتركيز كبير على معالم أطروحة "صراع الحضارات". وفي حين كان فريدريك نيتشه يتوجه إلى جمهور من ثقافة وع...إقرأ المزيد »