لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
إذا كانت الفلسفة السياسيّة هي ابحث التأمّلي الذي سعى لتحليل وفهم المبادئ أو العناصر الأوليّة التي يقوم عليها النشاط السياسيّ العمليّ، فإننا، بالتأكيد، لا يمكن أن نصنع، بذلك، الفصل بين النظريّة والممار...إقرأ المزيد »
العتبة في فتح الإبستيم
لـ إسماعيل ناشف
في مقدمة الطبعة الثانية من (العتبة في فتح الإبستيم) يبدأ إسماعيل ناشف بسؤال حول كيفية تموضع فلسطين في المخيال العربي، عموماص، والحقل الفكري المنتج منه، والهدف الأساسي للكاتب: صياغة سؤال اساسي حول عملي...إقرأ المزيد »
الدولة المدنية والمأزق الحضاري - حالة الكويت
لـ عبد الله غلوم الصالح
هل تختلف الكويت ولو قليلا عن الدول العربية في أعرافها السياسية؟ وهل يقل عدد الدوائر الحمراء المطوقة خاصرة النظام السياسي فيها؟ وهل طريق البحث عن الحقيقة في بلد كالكويت ممهدًا أمام الباحثين عنها، أم هب...إقرأ المزيد »
الكتابة بحبر الضوء ؛ نصوص للأحبة والأماكن
لـ رشيد درباس
الكتاب أقرب إلى مذكّرات دوّنها درباس في مراحل ومناسبات مختلفة، بحيث يضمّ الكتاب مجموعة من المقالات والرسائل والكلمات التي كتبها في الصحف أو ألقاها على المنابر فــي مناسبات مختلفة.
وفـــي «الكتا...إقرأ المزيد »
هذه المقالة الطويلة حول "تجربة الإسلاميين في الحكم في تونس" يقدم جلال الورغي قراءة أولية لتجربة حركة النهضة التونسية خلال مرحلة ما بعد الثورة مباشرة، على خلفية من الانقسام السياسي الداخلي والاستقطاب ا...إقرأ المزيد »
بين يدينا الطبعة العربية من كتاب Mezopotamya Ekspresi-Bir Tarih Yolculuğu تحت عنوان "قطار الرافدين السريع: رحلة في التاريخ"، والكتاب من تأليف جنكيز تشاندار.

وكتاب قطار الرافدين السريع لا يقتصر ع...إقرأ المزيد »

يغوص الكاتب من خلال دراسته عميقًا باحثا في روح الثورة وجوهر مفهومها للتعرف على قوانين حركتها، محاولا اشتقاق معادلات وشروط يمكن من خلالها استيعاب وتأطير الحراك الشعبي الثوري في المنطقة العربية وإلقاء ا...إقرأ المزيد »
تمثل الظاهرة الانتفاضية في المجتمع الفلسطيني واحدة من أهم الظواهر السياسية والاجتماعية التي عرفتها الأمة الإسلامية خلال المئة واثنين وثلاثين عاماً الماضية، ما زالت قائمة تزداد فاعلية وتواصلاً بصورة تؤ...إقرأ المزيد »
القائد العزيز
لـ جانغ جين - سونغ
نظر العالم الخارجي إلى كوريا الشمالية من منظور خارجيّ. فعندما استهلّ كيم جونغ - أون حكمه بعد وفاة والده، فسّر العديدون هرمية السلطة في النظام الجديد من خلال حاملي غِطاء النَّعش السبعة الذين كانوا مرئي...إقرأ المزيد »
فن أن تكون دائماً على صواب
لـ آرثور شوبنهاور
يهتم هذا الكتاب بموضوع (الحجاج والمغالطات)، ففي كتابه "فن أن تكون دائماً على صواب" يقف آرثور شبنهاور على نماذج من الحيل التي يتم الاستناد اليها عندما تتنازع الأطراف المتحاجة وضماً معيناً. فقد يسعى كل ...إقرأ المزيد »