لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حكايات النيل والبحر
لـ إيهاب عبد العزيز
منذ العبارة الأولى "لكن ما قيمة الحياة التي نعيشها؟" التي يسوقها إيهاب عبد العزيز على لسان "هند" بطلة الرواية في خطابها مع "علوان" وسط عالم من تناقضاتٍ شتى، الفقر، الغنى، الخراب، العمران، يفلح في إثار...إقرأ المزيد »
هذيان ؛ نواقيس القيامة
لـ محمد جعفر
نص يتعسر للقارئ فيه القبض على شكل واحد لـ(البطل/والبطل المضاد)..!؛ أو أن تكون أنت وضدك شركاء في إلغاء قيمة عقلك، وضميرك وأناك.. الإفراض في الصمت العاقل المشارك في الجريمة. ليس سوى صوة واحدة تتكرر فيها...إقرأ المزيد »
موت ناعم
لـ أحمد طيباوي
"موت ناعم" رواية إجتماعية تنطوي على فهم سايكولوجي لذهنية المرأة، اختصر بها أحمد طيباوي تاريخ النساء في هذه المنطقة من العالم الذي يعيد نفسه كل يوم، ويشي أن قدر المرأة هو الخضوع للرجل وللمجتمع، فحكاية ...إقرأ المزيد »
حشرات الذاكرة
لـ جمال حسن
"تدفق سلحفائي للوقت، مركزة نظرتها في جدار السقف ذي الديكور البسيط، ذهنها يشبه بياضه، إنها بعد الخامسة ماذا في الطريقة الشمية؟ الإنجذاب للرائحة، نهضت من الأريكة بتثاقل، عندما انتبهت لشراء قوارير عطر لم...إقرأ المزيد »
غايب
لـ مشاري محمد العبيد
من نقطة قريبة من النهاية تبدأ رواية "غايب" للروائي الكويتي مشاري محمد العبيد، وتتخد مساراً دائرياً فتبدأ من حيث تنتهي، ولعل هذا الكشل الذي اصطنعه الراوي يشكل خير تعبير عن الحكاية التي يرويها لنا، والت...إقرأ المزيد »
الزغاريد
لـ عزيز أمعي
"الزغاريد" رواية مرتبطة بصاحبها وتعكس خبراته وحقول اهتماماته المعرفية والثقافية وبالتالي هي انعكاس حقيقي لواقع المجتمع المغاربي في الربع الأول من القرن المنصرم وعنها يقول عزيز أمعي " تتحدث عن قبائل أي...إقرأ المزيد »
أبعد من الأفق
لـ محمد الدغمومي
ماذا أيضاً؟؟ أتذكر صوت "سعيد" يصلني من داخل قاعة الأساتذة: "أنا لم يخبرني "حماد" بأنه رشح نفسه للعمادة"، فتوقف وأرهقت السمع فسمعت "القرعي".

لقد علمت أنه رشح نفسه الزملاء غير مرتاحين! هو رجل عنيد...إقرأ المزيد »

زاجل
لـ خالد النصر الله
الوقت يمضي، العطلة الصيفية تنحسر ومضى أكثر من شهر منذ الزيارة الأولى لهبة إلى شقتكما، توالت بعدها الزيارات شبه اليومية، ومضى أسبوع وانت تشاهد تذكرة السفر إلى الأقصر على المنضدة، أنت غير منزعج من وجود ...إقرأ المزيد »
ترانيم الغواية
لـ ليلى الأطرش
أين جدك؟ ماذا حدث له في ديار المسكوب؟ العلم عند الله... مع بداية القرن الجديد ترنح العالم بحروب غيرت مصير بلادنا... العالمية الأولى، والثورة العربية وسقوط الخلافة، وثورات الجياع ضد القيصر في بلاد المس...إقرأ المزيد »
الحاسة صفر
لـ أحمد أبو سليم
لم أصدّق ما جرى، عيناها الطافحتان بالحزن والتوسّل والموت جعلتاني أفقد صوابي وأتوقّف في مكاني وقدماي بانتظار مصيري، مدت كفّها نحوي وهي تحدّق إليّ، ثم ارتخت دفعة واحدة وسلّمت الرّوح، إعتقدت أنّهم سيوقفو...إقرأ المزيد »