لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جيهان السادات شاهدة على عصر السادات
لـ أحمد منصور
يلاقي برنامج "شاهد على العصر" الذي تبثه قناة الجزيرة إقبالاً جماهيرياً على كافة المستويات: الثقافية، السياسية، الفكرية، الاجتماعية، الشعبية. وذلك لأهمية المادة المطروحة في الحوار الذي يجريه أحمد منصور...إقرأ المزيد »
أغنيات الحب والحياة
لـ أحمد فؤاد نجم
"قد إيه القلب يعشق، لو سمع غنوة سلام، يا سلام، قد ايه والغنوة تحلى لو بينا بالسلام يا سلام، قد اية الروح تحيل والنغم يطلع جميل، والوتر يوصل كلامه للقلوب صافي وأصيل، قد ايه وقد ايه وقد ايه، بس أقول ايه...إقرأ المزيد »
المراثي الشعبية
لـ عبد الحليم حنفي
هذا الكتاب جمع الكثير من ألوان العديد، هذا اللون من الأدب الشعبي الذي كاد أن ينقرض، فقد كان العديد منتشراً وشائعاً حتى وقت قريب، وقد بدأ الآن في حكم المنقرض لانصراف النساء عن التعديد في المآتم، ولم يب...إقرأ المزيد »
شرح ديوان الحماسة 'أبو تمام'
لـ الخطيب التبريزي
يقول الشارح في مقدمة كتابه بأن ابن عباس ما فسر آية من كتاب الله عز وجل إلا نزع فيها بيتاً من الشعر. وكان يقول: إذا أعياكم تفسير آية من كتاب الله عز وجل فاطلبوه في الشعر فإنه ديوان العرب. والأخبار في ه...إقرأ المزيد »
الحب في شعر العقاد
لـ ضرار صالح ضرار
أعجبت بشعر العقاد وأنا في فجر الحياة ولما أبلغ العشرين. ووجدت في دواوينه الأولى لذة يعرفها الشاب المعتد بنفسه في غياب الحب، المتهور في إقدامه وهو بعيد عن منال قبضة الحب الصارمة. ووجدت أن في شعر العقاد...إقرأ المزيد »
القصيدة الكوثرية
لـ محمد هويدي
أبو نؤاس في شعره الخمري
لـ جورج عبدو معتوق
هو تحليل وتذوق ومختارات من شعر أبي نواس الخمري فأبو نواس ولو لم يحدث الثورة الشعرية الحقة التي دعا إليها فإننا، ونحن في جوه الشعري، نتنشق أنفاساً كثيرة جديدة وتأخذنا رعشات غير معهودة. فهو الشاعر الوحي...إقرأ المزيد »