لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
قليلة هي الأعمال الأدبية التي تظهر دور الأدب في التاريخ وربطه بتجربة إنسانية حيّة وصياغتها صياغة فنية تحقق المتعة والفائدة معاً. ولكن الدكتور منذر القباني اشتغل على أكثر من ذلك، حين عمل على إحياء الذا...إقرأ المزيد »
الجامحة دايفرجنت DIVERGENT
لـ فيرونيكا روث
في عالم شيكاغو البائس الذي تعيش فيه بياتريس برايور، ينقسم المجتمع إلى خمس جماعات؛ كلّ منها مكرّسة لتنمية فضيلة معينة: النزاهة (الصدق)، ونكران الذات (حبّ الغير)، والشجاعة (الجسارة)، والوئام (السلام)، و...إقرأ المزيد »
قرين ؛ الجزء الأخير من ثلاثية 'فرسان وكهنة'
لـ منذر القباني
"لقد تداخلت عليّ الأزمنة؛ زمني وزمن مراد الآخر... قريني الذي أصبح عدوي وخدعني أكثر من مرة! لقد كنت كمن يسير في عربة يجرها حصان بلا قائد، فتأخذه إلى حيث لا يعلم؛ ولكن دوام الحال من المحال، ولقد أدركت ب...إقرأ المزيد »
غريقة بحيرة موريه
لـ أنطوان الدويهي
تُخبر "غريقة بحيرة موريه" قصة حبّ غريب، مؤثر، في موضع التقاء العالمين والثقافتين وافتراقهما، حيث يغوص الراوي في خفايا الوله، وفي أسرار النفس البشرية، ويحاول الولوج إلى جوهر العالمين، والإضاءة على أزمة...إقرأ المزيد »
الشاب شارلوك هولمز ؛ حد السكين
لـ أندرو لين
من سلسلة كتب "الشابّ شارلوك هولمز" The Young Sherlok Holmes تأني هذه الطبعة العربية من رواية "حَدّ السِكّين" KNIFE EDGE والرواية من تأليف أندرو لين وترجمة سهى قاسم ومراجعة وتحرير مركز التعريب والبرمجة...إقرأ المزيد »
حصل الطالب الجامعي دفين جونز على الوظيفة الصيفية في جويلاند، آملاً في نسيان الفتاة التي فطرت قلبه. ولكن الجرح الذي يعاني منه تفاقم بسبب أمور أكثر ترويعاً، بسبب إرث جريمة حاقدة، ومصير طفل منازع، وحقائق...إقرأ المزيد »
كبرت ونسيت أن أنسى
لـ بثينة العيسى
"تكبر وتنسى"، عبارة يقولها كبيرُ السن في الغالب للطفلِ إذا جُرح أو تعرّض لأي شكلٍ من أشكالِ الأذى. من هذه العبارة تتفجّر حكاية فاطمة، حكاية الطفلة التي كبرت وهي تحاولُ أن تنسى، ولم..

فاطمة تمثل...إقرأ المزيد »

عودة الغائب
لـ منذر القباني
أبناء حداد!.. إذاً أنت تتحدث عن خطاب نجم الدين غول، هل تقصد القول بأن الدكتور عبد القادر استطاع التوصل إلى شيء؟ استطاع فك طلاسم رسالة نجم الدين غول، وأنه قتل بسبب ما توصل إليه؟!

أنهى جاسم تساؤلا...إقرأ المزيد »

خلف العالم
لـ سهام مرضي
من فكرة أن المرأة العربية (الشرقية) محكومة بتاء التأنيث المغلقة التي بدأت وتأبدت منذ بدء الخليقة وإلى الآن تختار الروائية سهام مُرضي "امرأة من أسفل طبقات المجتمع وعياً ووجوداً وفاعلية"، لتكون بطلة روا...إقرأ المزيد »
الدجاجة التي حلمت بالطيران
لـ صن - مي هوانغ
"الدجاجة التي حلمت بالطيران" رواية من الأدب الشعبي الكوري للروائية الأكثر شهرة "صن - مي هوانغ" تحكي فيها قصة دجاجة تدعى إبساك، لم يعد يرضيها أن تضع بيضها بحسب الطلب، تلك البيوض التي تؤخذ منها بعيداً ل...إقرأ المزيد »