لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
بين يدينا الطبعة العربية من كتاب Mezopotamya Ekspresi-Bir Tarih Yolculuğu تحت عنوان "قطار الرافدين السريع: رحلة في التاريخ"، والكتاب من تأليف جنكيز تشاندار.

وكتاب قطار الرافدين السريع لا يقتصر ع...إقرأ المزيد »

الجمهورية 2014 ؛ أي رئيس لأي جمهورية؟
لـ شبكة الميادين الإعلامية
يحتوي هذا الكتاب على مقابلات أجرتها "قناة الميادين" تحت عنوان "الجمهورية 2014" مع إحدى وعشرين شخصية سياسية وفكرية يشكلون معظم المرشحين لرئاسة الجمهورية أو المشاركين في صناعة الرئيس المقبل بالفعل أو با...إقرأ المزيد »
في مهب الثورة (2)
لـ الفضل شلق
الفتنة غواية وقتل يفتتن أهلها بأنفسهم، يمارسون القتل ضد خصومهم في الطائفة وخارجها، زهو الفتنة يعتمد على الجهل؛ ليس غير الجهلة وفاقدي العقل يقتلون من أجل الطوائف؛ ومن أجل ما يعتبرونه مقدساً.

تُخل...إقرأ المزيد »

في كتابه (الملك عبد العزيز آل سعود في مجلة المنار) يقدم الأستاذ أحمد إبراهيم أبو شوك إلى القارئ العربي والقراء المعنيين بتاريخ المملكة العربية السعودية والتاريخ العربي الحديث هذا السِفْر الذي يجمع بين...إقرأ المزيد »
قضايا عربية - منبر الحوار 2013
لـ شارل سابا
يبحث العدد الثاني من "قضايا عربية" تطورات العالم العربي بعد ثلاثة أعوام على انطلاق الإنتفاضات في دوله. ويجد القارىء في هذا العدد 24 مقالاً ودراسة تتناول تقييم هذه الإنتفاضاتن والأزمة السورية وانعكاسات...إقرأ المزيد »
شؤون لبنانية - منبر الحوار 2013
لـ ميشال أبو نجم
يقدم مركز عصام فارس للشؤون اللبنانية العدد الثاني من مجلة "شؤون لبنانية" ، الذي يشمل ندوات ناقشت القضايا اللبنانية الداخلية في العام 2013. وفي هذا العدد سلسلة ملفات عن تداعيات الحرب السورية ومعضلة الل...إقرأ المزيد »
قلوبهم معنا وقنابلهم علينا
لـ أحلام مستغانمي
تعدّدت الملمّات التي يتخبّط فيها العالم العربي والوجع واحد. هو وجع ممتدٌّ زمنيًّا من فلسطين إلى سوريا مرورًا بالعراق. اللائحة تطول وكرة النار لا تنفكّ تتدحرج. في زحمة المواجع التي لا تنتهي، يظلّ مشهد ...إقرأ المزيد »
شكلت الحركات الاجتجاجية في العالم العربي صدمة فاجأت أوساط الإنتاجات المعرفية البحثية التي وقفت فترة من الوقت موقف الحيرة أمام مواجهة صلاحية أدواتها ومناهجها التي استخدمت فيما سبق في دراسة المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
لبنان دفاتر الرؤساء
لـ غسان شربل
حين أندلع "الربيع العربي" كان لبنان منهكاً بفعل الإغتيالات والتجاذبات وأثمان أعوام الجمر، وحين شبّ الحريق في سورية اندفع سريعاً إلى قدره السوري.

وكشفت المأساة السورية مقدار التمزق الذي أصاب المع...إقرأ المزيد »