لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
يضم الكتاب مؤلفات أبو الوليد "ابن رشد" الحفيد، الأصيلة منه والتي كتبها ابتداء، وليس تلخيصاً أو شرحاً. منها "فصل المقالة في تقرير ما بين الشريعة والحكمة من الاتصال"، و"الكشف عن مناهج الأدلة في عقائد ال...إقرأ المزيد »
فلسفة التربية
لـ عبد الكريم علي اليماني
تشير استراتيجية تطوير التربية العربية إلى أن الأمة العربية "تشهد نماذج متعددة آتية من الغزو الفكري ونشر مذاهب متعددة ذات طبيعة فلسفية في تفسير الوجود والمجتمع وفي تحديد مكانة الإنسان، وتناول مسائل الم...إقرأ المزيد »
يتابع هذا الكتاب دور الخيال في صنع التَّصوُّرات الدِّينيَّة والحياة اليوميَّة، ويستكشفَ الطَّريقة التي صارَ بها الخيال يشكِّل حقبه التأسيسيَّة؛ فيرصد الحكايات السَّرديَّة ذات الأبطال المتعدِّدين، ثمَّ...إقرأ المزيد »
ماذا يعني أن نكون بشراً؟ كيف تكون المعرفة ممكنة لدينا؟ من أين تأتي القيم الأخلاقية؟ احتلت أسئلة من هذا القبيل عدة قرون مركزَ الفلسفة الغربية. وصاغ الفلاسفة، في وضعهم لهذه الأسئلة، بعض الافتراضات والمس...إقرأ المزيد »
في كتابه هذا، يستخرج اكسل هونيث ما في النموذج الهيجلي حول "الصراع من أجل الإعتراف" من أسس تطوير نظرية إجتماعية ذات مضمون معياري، وفيه يلجأ المؤلف إلى فكرة الصراع الإجتماعي المؤسسة على الصراعات الأخلاق...إقرأ المزيد »
إلى غاية كانط (Kant) كان لا يزال الخطاب الفلسفي مرتبط بالتمثيل من خلال اللغة والقدرة على التعبير والتواصل، تواصلا داخليا لمخاطبة الذات لنفسها، وانعكاسه خارجيا لمخاطبتها المنفتح والمختلف عنها.
ي...إقرأ المزيد »
الدين والظمأ الأنطولوجي
لـ عبد الحبار الرفاعي
جاء هذا الكتاب بعنوان: "الدين والظمأ الأنطولوجي"، لعله يكشف غموض المفهوم، ويفصح عن شيء من إبهامه.

أعني بالظمأ الأنطولوجي الظمأ للمقدس، أو الحنين للوجود، إنه ظمأ الكينونة البشرية، بوصف وجود الإنس...إقرأ المزيد »

يجتمع في هذه الدراسة مفهوم الإنتحار ومفهوم الشهادة والإستشهاد، والمفهومان يمثلان ثنائية مفاهيمية مستخرجة من واقعة بشرية تتكوَّنن في صورتها البسيطة الأولية، من ثلاثة عناصر: شخص، وفعل يقوم به الشخص، ومو...إقرأ المزيد »
الوجود الإنساني بين العلم والدين
لـ جومانه الحويك ناصيف
أثار موضوع الإنسان ومصيره الكوني اهتمام كبار العلماء والمفكرين منذ القدم، فكان محور بحثهم ومركز اهتمامهم ومصدر قلقهم. فما ارتقى إليه القرن العشرين، هو صدمة نوعية غيّرت وجه العالم، ووضعت الإنسان والكون...إقرأ المزيد »
الفرق والمعاودة
لـ جيل دلوز
"يبدو لنا أن تاريخ الفلسفة يجب أن يلعب دوراً أشبه ما يكون بالدور الذي يلعبه التلصيق في لوحة، إن تاريخ الفلسفة هو إعادة إنتاج الفلسفة ذاتها".

هذا التأكيد الذي يجده القارئ في الصفحات الأولى من هذا...إقرأ المزيد »