لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
ذاكرة القلب
لـ رجا سعد الدين
وإلى أن نلتقي ستبقين سيدة الوقت والمسافات والممكن والمستحيل!! إلى أن نلتقي ستبقين سيدة "الخلوي" العابر للقارات وللفرح العابق من صباحات كل يوم من كل شهرٍ من كل فصلٍ من كل عامْ!! إلى أن نلتقي سأبقى حبيب...إقرأ المزيد »
دفتر الذكريات
لـ الياس عجاقة
اقتلعتني الريح، حملتني إلى ثنايا الصورة. الشفق تهدل، أمشي في أحلامي… وأنزوي في تعاريجِ الكتاب. من قصيدة "قرار"...إقرأ المزيد »
أحبك ولكنني
لـ سلمى حداد
أَغْزِلُ جَناحَيَّ من كَتِفِ الشَّمسِ البُرتُقاليَّة وأَفْرُشُهُما على نَسيمِ الفَضاءِ عُصفورةً أُناطِحُ بهما الجَاذبيَّةَ الأَرضيَّة، لا أَطيقُ المَوتَ في أَقبيةِ الظَّلامِ الفِكريَّة فحَرِّرني أيّها...إقرأ المزيد »
الرؤى الفلسفية في الشعر العراقي الحر
لـ بشير عريعر
إن الشعر بوصفه موقفاً وخطاباً جماليين ينطوي على خطاب فلسفي ما ومن ذلك فإنه يحدد لغوياً وذاتياً، غير أن تحديده فلسفياً لا يؤدي به أن يتحول إلى فلسفة، وإذا ما حصل ذلك؛ فإن إنتفاء الشعري عن النص الذي من ...إقرأ المزيد »
المعجزات الصغيرة
لـ أحمد البوق
إن أكثر ما يشغل أحمد البوق في النص الشعري –موضوع القراءة – في (المعجزات الصغيرة) هو حروب الحبّ، والجمال، والأتوثة، التي هي مقومات الحياة، بالنسبة للشاعر / العاشق، لذلك نراه – يستبدل المحسوس بالمجرد، و...إقرأ المزيد »
أكيتو ؛ حصاد من المهجر
لـ سمير جونة
في هذا الكتاب قصائدٌ ونصوص وخواطر يقيم كاتبها فيها.. أو أنها تسكن في داخله! يافع أنجبته أرض الخير والحضارة، وجد نفسه يحب الحياة وينسجم معها وتنصهر ذاته في مشهدها انصهاراً جعله لا يقوى على فصل كيانه عن...إقرأ المزيد »
نام الغزال
لـ نزار بني المرجه
أنثى القصيدة
لـ خليل موسى
علي جعفر العلاق - الأعمال الشعرية - الجزء الأول
لـ علي جعفر العلاق
لم يعد أمام شاعر مثل علي جعفر العلاق سوى أن يتخذ من احتمالات الشعر فضاءً لمنفاه الجماليّ الأخّاذ، فمنذ بداياته عرف العلاق أنّ الشعر والواقع لا يشكل مجالهما الحيوىّ إلاّ اللغة.

كانت قصائده تمرينا...إقرأ المزيد »

أنثى ونصف حلم
لـ همسة يونس
حُبْلى أنا بمواجعي... وقصائدي العذراءُ تجهشُ بالوطنْ... وملامحي الخرساءُ تقرأُ موتَنا... والموتُ يُقْرِئُني الشّجَنْ...

يا ليلُ... سافِرْ في شوارعِ غربَتي... فأنا القصيدةُ لم أَزَلْ... وأنا موا...إقرأ المزيد »