لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
حقوق الإنسان بين النصوص والنسيان
لـ عبد الجبار عبد الوهاب سلطان الجبوري
"للقواعد القانونية غرض قانوني وظيفته الأصلية تحقيق العدل الإجتماعي بين الأفراد الذي يجب أن يكون هدف الفرد في حياته وهدف المشرع والدولة في وضعها وصياغتها. وتشكل القواعد القانونية قواعد عامة تطبق في الم...إقرأ المزيد »
يدور موضوع الكتاب حول حقوق الإنسان في القوانين اللبنانية والدولية، وفيه يسلط الدكتور ناصر زيدان الضوء على مفهوم حقوق الإنسان والحريات العامة، ومدى ترابطها مع النسق العام لتطوُّر العلوم السياسية والقان...إقرأ المزيد »
الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان - دراسة
لـ أحمد محمد بكر موسى
"للتعرف على الأبعاد الاعتقادية لحقوق الإنسان، لا بد من معرفة دقيقة وواضحة بحقوق الإنسان والاعتقاد، وعزلها عما يقترب منها من مفاهيم".

ربما تكون هذه الكلمات مفتاحاً لقراءة كتاب يُعنى بحقوق الإنسان...إقرأ المزيد »

يتناول هذا الكتاب حالة علم القانون في البلدان العربية، وهو يستند إلى مسح وتقييم الأدبيات السائدة في اللغة العربية في مجال المعرفة بعلم القانون بهدف الوصول إلى توصيف حالة المعرفة في هذا العلم، والوقوف ...إقرأ المزيد »
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »
"إن من أعز وأغلى أمنيات ومطامح المسلمين وعلماء الإسلام أن تطبق شريعتهم الغراء في المجالات القانونية التشريعية، وأن تستمد منها نصوص القوانين" المدنية. وقد صدر حتى اليوم "أربعة قوانين مدنية مستمدة من ال...إقرأ المزيد »
التجربة الدستورية في عمان
لـ بسمة مبارك سعيد
يبحث هذا الكتاب في التجربة الدستورية في عُمان، وفي الأسباب التي حالت دون وضع دستور للبلاد حتى وقت متأخر، ثم في الأسباب التي دفعت إلى إصدار النظام الأساسي عام 1996، كما يحلل مضمون هذا النظام وحدوده، ود...إقرأ المزيد »
شكلت الحركات الاجتجاجية في العالم العربي صدمة فاجأت أوساط الإنتاجات المعرفية البحثية التي وقفت فترة من الوقت موقف الحيرة أمام مواجهة صلاحية أدواتها ومناهجها التي استخدمت فيما سبق في دراسة المجتمعات ال...إقرأ المزيد »
ضوابط عقد الصرف وتطبيقاته المعاصرة
لـ محمود رمضان البوطي
عقد الصرف: مسألة عملية واقعية يخوض غمارها بشكل شبه يومي – ومن دون الاطلاع على حكم الشريعة الإسلامية فيها - شريحة واسعة من الناس.

ومن خلال هذا البحث يتعرف القارئ على سائر الجوانب المحيطة بموضوع ص...إقرأ المزيد »

ربما لا خلاف بين المتابعين في أن مشكلة العالم الإسلامي المعاصرة هي مشكلة نوع الدولة، ونوع علاقتها بالناس على إقليمها، ومدى تمتعهم بحقوقهم وحرياتهم فقد عانى العالم الإسلامي من جميع أشكال الإستبداد السي...إقرأ المزيد »