لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
جهود تقنين الفقه الإسلامي
لـ وهبة الزحيلي
هل يجوز تقنين الفقه الإسلامي ليتلاءم مع القوانين الحديثة في العالم اليوم؟ للإجابة على هذا السؤال يضع أ.د. وهبة الزحيلي كتابه الموسوم "جهود تقنين الفقه الإسلامي" بعد أن قام بتجميع قوانين البلاد العربية...إقرأ المزيد »
يبحث هذا الكتاب في طبيعة الوقف الإسلامي كفكرٍ أصيل ومعاصر في بنية العقل المسلم، ودوره في دعم وتنمية قطاعات التعليم والثقافة والاجتماع والاقتصاد، كما يبحث الكتاب في طرق ووسائل وأساليب استثمار الأصول ا...إقرأ المزيد »
طلاب عمل لا طلاب علم
لـ محمد الخيمي
يقدم هذا الكتاب تصوّر علماء الأمة للعالم الفاضل كيف تكون أخلاقه؟ وكيف تكون معاملاته؟ ما الصفات التي يجب أن يتمتع بها؟ وما المزايا التي يجب أن يتحلى بها؟ كيف كان سلفنا الصالح وعلماؤنا يتصرفون مع مريديه...إقرأ المزيد »
نحو نظام عالمي من القرآن الكريم
لـ محمد صديق الزين علي
بين النظام الدنيوي والنظام الإلهي يحاول د. محمد صديق الزين علي وضع نموذج أفضل لبناء النظام العالمي القادم وهو ما يُطلق عليه في هذا الكتاب "نظام عالمي من القرآن الكريم" يرتكز على ما ورد في كتاب الله من...إقرأ المزيد »
ضوابط المصلحة في الشريعة الإسلامية
لـ محمد سعيد رمضان البوطي
يهدف هذا الكتاب إلى بيان الضوابط التي تعتمد فيها المصلحة عند الإجتهاد دون إخراج ذاك الإجتهاد عن مساره.

البحث في ثلاثة أبواب، صدَّره المؤلف بتمهيدٍ ومقدمةٍ، فعرف بالمصلحة لغةً وإصطلاحاً، وقارن بإ...إقرأ المزيد »

أرق الليالي
لـ محمد الشيخ أحمد مغنية
"أرق الليالي" كتاب ٌجديد للقاضي الشيخ محمد الشيخ أحمد مغنية؛ فيه ما هو غذاء للروح والعقل، يُنمي الفكر ويُروّح عن النفس؛ فتجد تفسيراً لبعض آيات القرآن المجيد.. وطرائفَ وأمثالاً عربية.. وقصصاً وحكايات و...إقرأ المزيد »
بعد إستقراء عدد كبير من النصوص، يمكن تعريف قضية العين في السنة النبوية الشريفة بالتعريف الآتي: حكمه صلى الله عليه وسلم لشخص مخصوص في واقعة، على خلاف ما دلّ عليه الدليل العام، على وجه يمتنع معه إلحاق أ...إقرأ المزيد »
سر قوة المرأة عند ابن عربي
لـ الصادق عوض بشير
"سرّ قوة المرأة عند ابن عربي" كتاب جديد للدكتور الصادق عوض بشير يناقش فيه المؤلف موقف الفيلسوف الإسلامي الشيخ الأكبر مُحيْ الدين ابن عربي (1240-1165م) من المرأة وهو ما يُعرف عند ابن عربي ب (خطاب الأنو...إقرأ المزيد »
كيف تقوم الثورات، ولماذا؟ عدد من علماء الاجتماع تناول هذا الموضوع بالبحث، ووضعوا نظرياتهم التي تشرح آليات فهم الثورات،وأسبابها والعناصر المؤدية لحدوثها. يختار مؤلف الكتاب "الثورة الإيرانية" نموذجاً ،ف...إقرأ المزيد »
العلامة السيد محمد حسين فضل اللـه
لـ سركيس نعوم
يتضمّن هذا العمل ثلاثة كتب وألبوم صور،الأوّل، وعنوانه العلاّمة صداقة وسيرة و23 سنة، يدوّن سيرة السيّد محمّد حسين فضل اللـه الذي رحل إلى جوار ربّه قبل أربعة أعوام (2010)، وقد رواها لي شخصيًّا ردًّا عل...إقرأ المزيد »