لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
تاريخ السلاجقة في بلاد الشام
لـ محمد سهيل طقوش
يحتوي هذا الكتاب على دراسة علمية شاملة ومتخصصة تعالج تاريخ السلاجقة الذي امتد في بلاد الشام أربعين سنة تقريباً (471-511هـ/1078-1117م)، وهدفها إعطاء صورة شاملة عن هذا التاريخ وإجلاء مضمون مرحلة مهمة من...إقرأ المزيد »
الكتاب هو دراسة علمية متخصصة تعالج تاريخ الاسرة الأيوبية بشكل متكامل حيث يتناول تاريخ الأيوبيين في عهد صلاح الدين من حيث حروبه وعلاقاته وسياسته والعلاقات الأيوبية الصليبية بمختلف مراحلها وما أدت اليه ...إقرأ المزيد »
تاريخ الزنكيين في الموصل وبلاد الشام
لـ محمد سهيل طقوش
يبحث الكتاب في تاريخ الزنكيين في الموصل وبلاد الشام، فمعظم الدراسات الحديثة عن الزنكيين اقتصرت على دراسة شخصيتين مهمتين هما: عماد الدين زنكي، الذي أسس دولة الزنكيين في الموصل، ورفع راية الجهاد ضد الصل...إقرأ المزيد »
تاريخ الدولة العباسية
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول تاريخ الدولة العباسية من جانبها السياسي، استطاع المؤلف أن يوجز فيه أحداث حقبة طويلة متشابكة في التاريخ الإسلامي، نتيجة الكيانات السياسية المتعددة التي تكونت ضمن دولة مترامية الأطراف استمرت أكثر...إقرأ المزيد »
الغذاء يصنع المعجزات
لـ جايلورد هاوزر
يعتبر الدكتور "جابلورد هاوزر" من أشهر الاختصاصين في الغذاء في العالم. وفي أنظمة تجديد القوة والشباب، وبخاصة في هذا الباب فقد بلغ أحياناً "حد المعجزات". ولقد نشأ الدكتور هاوزر في سويسرة، وأصيب في صغره ...إقرأ المزيد »
تاريخ المماليك في مصر وبلاد الشلام
لـ محمد سهيل طقوش
لم يحظ العصر المملوكي بما يستحق من الدراسة والعناية والتحليل، مع أنه استمر أكثر من قرنين ونصف، ومن المماليك بطل عين جالوت "المظفر قطز"، ومنهم الظاهر والعادل... وهم خلفاء الأيوبيين في محاربة الصليبيين ...إقرأ المزيد »
تاريخ أوروبا في العصور الحديثة
لـ محمد سهيل طقوش
بعد إصدار كتاب "تاريخ أوروبا في العصور الوسطى 476-1500م" يسعدنا أن نقدِّم هذا الكتاب الذي يتضمَّن "تاريخ أوروبا في العصور الحديثة 1500-1913م". وقد حفلت الحقبة التي يغطيها بتطورات مهمة في المجالات كافة...إقرأ المزيد »
تاريخ العلاقات بين المسلمين والبيزنطيين
لـ محمد سهيل طقوش
يبحث هذا الكتاب تاريخ الصراع العسكري، والعلاقات السياسية، بين المسلمين والبيزنطيين، منذ نشوء دولة المسلمين، وحتى سقوط القسطنطينية.
فالامبراطورية البيزنطية، بعد انتصارها على الفرس، سيطرت على منا...إقرأ المزيد »
الجنس عند العرب ؛ الجزء الثالث
لـ ابن طيفور
يضم الكتاب ما جمعه ابن طيفور من بلاغات النساء إلى جانب فصل في النكاح من كتاب "الاختيار لتحليل المختار" لعبد الله الموصلي الحنفي. وفصل في "القول في شهوة الفرج" للإمام أبو حامد الغزالي في كتابه إحياء عل...إقرأ المزيد »
تاريخ إيران ( الحديث والمعاصر )
لـ محمد سهيل طقوش
يتناول هذا الكتاب تاريخ إيران السياسي الحديث والمعاصر، من سنة 1789 إلى سنة 2018م.

وقد اعتمد المؤلف تقسيم هذا التاريخ إلى ثلاث مراحل: المرحلة الأولى: إيران في العهد القاجاري (1789- 1925م)، المرحل...إقرأ المزيد »