لقد تمت الاضافة بنجاح
تعديل العربة إتمام عملية الشراء
×
كتب ورقية
كتب الكترونية
كتب صوتية
English Books
أطفال وناشئة
وسائل تعليمية
متجر الهدايا
شحن مجاني
اشتراكات
بحث متقدم
نيل وفرات
حسابك لائحة الأمنيات عربة التسوق نشرة الإصدارات
0
كتاب "محمد ابراهيم نقد" يصدر في جوهره عن تقدير عميق للجهد الإبداعي الكبير لكتاب حسين مروة، ولما حققه من إضاءة موضوعية لتاريخ الفلسفة العربية الإسلامية، منذ نشأتها الأولى وعبر تجلياتها المختلفة، مستند...إقرأ المزيد »
تاريخ التصوف في وسط آسيا
لـ طارق أحمد شمس
التصوف ؛ معراج السالكين إلى الله
لـ حسين غباش
يسعى هذا الكتاب إلى التعرف إلى عالم التصوف كمدرسة إسلامية أصيلة لها قواعدها وأحكامها الدينية والفكرية؛ والأهم، أنه علم يتكفل بإيصال السالك إلى ربه سالماً غانماً.

كما عمد الكتاب إلى إلقاء الضوء ع...إقرأ المزيد »

الدعوة لكتابة التاريخ من جديد يختلف الداعون إليها نية وقصداً، فمما لا ريب فيه أن بين الدعاة من هم مخلصو النية مستقيمو القصد، وأن بينهم من هم مشبوهو النية، ملتوو القصد.
وإذا كانت هذه الدعوة لم ت...إقرأ المزيد »
مسارات اغترابية
لـ عصام محمد جميل مروة
… لبنان البلد الوحيد في حوض البحر الأبيض المتوسط الذي يكاد ينفرد بخصوصية شعبه مما جعل لكل الحضارات قوة من خلال الانطلاق إلى العالم الواسع والمنتشر عبر القارات الخمس. وهو جار وممر للشرق من وإلى الغرب. ...إقرأ المزيد »
الحركات الاجتماعية في الإسلام
لـ إميل توما
يتألف هذا الكتاب من مجموعة دراسات مرتبطة عضويا" وتعالج ظاهرة فكرية ساسية اكتسبت أبعادا" خاصة بعد ثورة ايران وظاهرة آية الله روح الله الخميني مع انها وضعت قبل الثورة.
ومن الممكن تقسيم الكتاب على...إقرأ المزيد »
حكم آيات في فلسفة الحياة - المتنبي
لـ بيار سليم فدعوس
المتنبي شاعر الحِكَم (وَجَدتُ له أكثر من 200 محكمة)، قررت وضع أمثاله وحكمه مع شرحها في متناول الأجيال الطالعة، لكنني وجدت أن له في الوصف والغزل والرثاء والمدح والهجاء... أجمل ما قيل لهذه المناسبات، فع...إقرأ المزيد »
حقيبة التاريخ مع بسام أبو شريف
لـ لينا زهر الدين
كتاب "حقيبة التاريخ" هو عن سلسلة حلقات تحمل الإسم عينه، عرضت على شاشة الميادين في صيف عامِ 2014، مع بسام أبو شريف، مستشار الرئيس الراحل ياسر عرفات وقد حاورته الإعلامية لينا زهرالدين، وهدفت إلى توثيق...إقرأ المزيد »